حول العالمكورونا

الجيش الإسباني يعثر على أشخاص مسنين فارقوا الحياة (كوفيد 19)

عثرت وحدات من الجيش الاسباني على اشخاص مسنين تم التخلي عنهم او حتى توفوا وهم في أسرتهم في احدى دور رعاية المسنين تضررت من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حسب ذكرت وزير الدفاع الاسبانية، مارغريتا روبليس، أمس الاثنين.

وأكدت مارغريتا روبليس، في تصريحات لقناة ( تليسينكو ) الإسبانية، أن الوضعية العامة للمراكز الاجتماعية ودور رعاية المسنين “تبقى جيدة” مضيفة “لن نتعامل بالليونة، وإنما بشدة مع من يعامل النزلاء من هذه الفئة بهذه الطريقة وهذه رسالة قوية يجب أخذها بعين الاعتبار”.

وحسب وسائل الإعلام فقد تم اكتشاف على الأقل جثتين لأشخاص مسنين فارقوا الحياة وسط الإهمال واللامبالاة وذلك من قبل عناصر وحدات الطوارئ العسكرية أثناء قيامهم بأعمال التعقيم والتطهير في بعض دور رعاية المسنين .

وحسب آخر حصيلة تم الإعلان عنها، زوال امس الاثنين، فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا 33 ألف و89 حالة إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 2182.

وقال فرناندو سيمون، مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة، في لقائه الصحفي اليومي، إن نسبة المرضى الذين يوجدون في وضعية صحية خطيرة جراء الإصابة بفيروس كورنا المستجد قد تراجعت، خلال الأيام الأخيرة، لتنتقل من 15 إلى 13 في المائة في المجموع، “ما يعطي بعض الأمل في قرب احتواء هذه الأزمة”.

وأضاف أنه على الرغم من التباطؤ المسجل في معدل ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة التي يتم الإعلان عنها “فلسنا متأكدين بعد من أننا وصلنا إلى بالفعل ذروة العدوى”.

وأوضح أن حوالي 3910 من المهنيين العاملين في القطاع الصحي قد أصيبوا بوباء كورونا المستجد وهو ما يمثل أكثر من 10 في المائة من العدد الإجمالي للعاملين في القطاع .

وتظل جهة مدريد الأكثر تضررا من بين الجهات الأخرى في إسبانيا بتفشي وباء كورونا حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 10 ألاف و 575 بزيادة 873 حالة عن حصيلة أول أمس الأحد في حين بلغ عدد الوفيات بهذه الجهة 1263 حالة وفاة وهو ما يمثل حوالي 60 في المائة من العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس بإسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى