صحةكورونامجتمع

كوفيد 19.. حالة جديدة ترفع حصيلة الإصابة إلى 36 حالة بجهة سوس ماسة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة، مساء السبت، عن تسجيل حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لترتفع حصيلة الإصابة بالوباء إلى 36 حالة على مستوى هذه الجهة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة أن هذه الحالة الجديدة سجلت على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتكفل بها على مستوى العمالة إلى 11 حالة.

وأوضح المصدر نفسه أن الحصيلة الوبائية بباقي أقاليم الجهة لم تشهد أي تغيير منذ آخر حصيلة نشرت على الساعة العاشرة من صباح السبت، حيث تتوزع هذه الحالات على 18 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و 11 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و 4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت.

وأضاف المصدر نفسه أن عدد الوفيات بقي مستقرا في 05 حالات، سجل منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتين على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، فيما لم يطرأ أي تغيير في عدد المتعافين (13 حالة شفاء)، منها 9 حالات شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و 3 حالات شفاء بإنزكان أيت ملول ، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت بلغ 2685 حالة بالمغرب، بينما تم استبعاد 11 ألف و 4 حالات بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 314 حالة شفاء، فيما وصل عدد الوفيات إلى 137 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى