ميديا وإعلام

PSU: ينبه لملحاحية التوقف عن طبخ الملفات للصحافيين والمدونين والمناضلين ومنهم نشطاء جرادة

أكد الحزب الاشتراكي الموحد، أن من المصلحة العليا للشعب المغربي، وهو يواجه تطورات الجائحة ونتائجها السلبية؛ وتأسيساً على الحس المواطناتي الذي أبداه في شكل تعبئة شعبية عامة لمقاومتها، تتطلب وتفرض جرعة سياسية قوية، متمثلة في الإفراج عن قيادة الحراك الشعبي بالريف وكل نشطائه ، وطي هذه الصفحة، ومباشرة مسار المصالحة التاريخية الحقيقية مع الريف ومع كل الجهات المهمشة، برؤية واضحة للعدالة الاجتماعية والمناطقية.

في نفس السياق، ، نبه حزب الشمعة لملحاحية التوقف عن طبخ الملفات للصحافيين والمدونين والمناضلين، ومنهم نشطاء جرادة، ما سيعزز أمل خلق وإيجاد أجواء سليمة محفزة للمواطنات والمواطنين على الانخراط في الإصلاحات العميقة القمينة بمواجهة ما بعد كورنا وبكل تداعياتها.

هذا و هنأ المكتب السياسي للاشتراكي الموحد في بيان توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، المعتقلين الصادقين الذين استعادوا حريتهم دون قيد أو شرط، وعودتهم إلى عائلاتهم، بعد رحلة معاناة كبيرة ومؤلمة، وصمود قل نظيره، معتبرا خطوة الإفراج عن هذه المجموعة، وعلى أهميتها، خطوة منقوصة، لم ترق إلي الانتظار الشعبي الوطني الكبير، بالإفراج عن كل معتقلي الحراك الشعبي بالريف.

في نفس السياق، حي البيان، الصمود البطولي لمعتقلي حراك الريف معلنا وقوفه وقفة احترام وتقدير لعائلاتهم الماجدات والشامخات، والتي أكدت بصمودها الثابت ووحدتها على مبدأ وطنية الحراك وسلميته، وأمام انحياز قضاء غير مستقل، أنها لن تتراخى في المطالبة بالحرية لكافة المعتقلين.

المصدر ذاته، أكد أنه يعيد من جديد،وعده وعهده الذي قطعه للعائلات خلال الزيارة التاريخية للحسيمة، القاضي بالإقدام على كل الخطوات والمبادرات من أجل حرية كل معتقلي الحراك الشعبي بالريف وكل المعتقلين السياسيين.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى