ثقافة وفنوندابا tv

في مثل هذا اليوم ولدت النجمة العالمية كيت وينسلت صاحبة الأوسكار في فيلم “العقل والعاطفة”(فيديو)

حصدت النجمة البريطانية، كيت وينسلت، العديد من الجوائز العالمية مثل جائزة الأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “العقل والعاطفة”، وجائزة أفضل ممثلة في فيلم “تيتانك”، وأفضل ممثلة عن دورها المميز في فيلم “القارئ” إنتاج عام 2008، كما فازت بجائزة الجولدن جلوب 7 مرات.

تؤكد دوما كيت وينسلت أن فيلم “تيتانك” يعتبر من أحب وأفضل أفلامها لأسباب كثيرة تركز فيها، على أنه الفيلم الذي جمعها بصديقها المقرب ليونارد دي كابريو، إضافة لقصة الفيلم المؤثرة، فضلا عن النجاح الكبير الذي حققه على مستوى النقد والإيردات، والفيلم كما يذكر من إنتاج عام 1996، وجسدت خلاله دور “روز دويت بوكاتر” الفتاة الحالمة التي نجت من الموت غرقا في حادثة سفينة تيتانك.

جدير بالتذكير، أن الفنانة العالمية، “كيت وينسلت” من مواليد 5 أكتوبر 1975، في بلدة بركشير، جنوب غرب إنجلترا.

فازت وينسليت بجائزة غرامي لروايتها قصة قصيرة في الكتاب المسموع استمع إلي الحكواتي (1999). قدمت وينسليت أغنية “ماذا إذا” في فيلم الرسوم المتحركة عيد الميلاد كارول: الفيلم (2001)، كما شاركت في تأسيس مؤسسة القبعة الذهبية، والتي تهدف إلى خلق وعي بالتوحد، وكتبت كتابًا حول هذا الموضوع، القبعة الذهبية: العودة إلى التوحد (2010). صنفتها مجلة تايم أكثر 100 شخص مؤثرًا في العالم في عام 2009، وفي عام 2012. تزوجت وينسليت من جيم ثريبلتون من 1998، وحتي 2001، وسام ميندز من 2003، وحتي 2011، وإدوارد أبيل سميث منذ 2012، ولديها 3 أطفال؛ طفل واحد من كل زوج من أزواجها الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى