الدار البيضاء: تسليم شهادة التكوين “مهن الرياضة” لخريجي برنامج مبادرة انطلاقة

0

جرى، أمس الأربعاء، بالدار البيضاء، تسليم شهادة التكوين “مهن الرياضة” لخريجي الدفعة الأولى لبرنامج مبادرة (مبادرة انطلاقة)، الذي يعد الأول من نوعه في بالمغرب وإفريقيا من أجل الإدماج المهني للشباب عن طريق الرياضة.

وذكرت جمعية (تيبو المغرب) في بلاغ لها، أن هاته الشهادة تتوج مسارا حافلا من التكوين والتدريب طوال موسم 2019 ـ 2020، بشكل يلبي بدقة متطلبات سوق الشغل في مجال الرياضة.

وتهدف هاته المبادرة إلى تمكين الشباب غير المؤهل من الولوج عبر المهارات التقنية، والسلوكية والمقاولاتية اللازمة، لسوق الشغل في قطاع الصناعات الرياضية.

وجرى تسليم الشهادة الخاصة بهذه الدفعة، التي أطلق عيلها “دفعة أحمد رضا الشامي” رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي و البيئي ، وذلك بحضور عدد من الفاعلين في قطاع صناعة الرياضة.

وأشار البلاغ، إلى أن جمعية تيبو المغرب لم تدخر أي جهد منذ انطلاق البرنامج من أجل تزويد المستفيدين بأفضل الفرص الممكنة من حيث التكوين والشهادات و التجارب المهنية .

ونقل البلاغ عن محمد أمين زرياط الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب، قوله “نحن جد سعداء وفخورين بالنتائج المحققة من طرف خريجي الدفعة الأولى من مبادرة انطلاقة، الذين أبانوا عن مرونة ملهمة والتزام عميق من أجل جعل شغفهم بالرياضة طريقا لوظيفتهم ومهنتهم”.

وبعد أن أعرب عن سعادته للثقة التي وضعها السيد أحمد رضا الشامي في البرنامج منذ بدايته في أكتوبر 2019، تقدم بشكره لفريق البرنامج الذي يعمل باستمرار على تعبئة مختلف الفاعلين من أجل تعزيز فرص التشغيل لدى الشباب.

ويركز برنامج مبادرة انطلاقة على آلتكوين بالتناوب واكتساب المهارات الفنية والسلوكية، والتجربة المهنية من خلال الرياضة والانغماس في عالم الأعمال، ودعم الوصول إلى فرص العمل من خلال ورشات عمل تهدف إلى توظيف الشباب.

ويهدف هذا المشروع إلى إعداد الشباب ودعمهم نحو الاندماج المهني والاجتماعي في الصناعات الرياضية ، مما يفتح آفاقا عديدة ويوسع مجال التدخل نحو توظيف المستفيدين.

وعملت جمعية تيبو المغرب بعد إطلاقها لبرنامج مبادرة انطلاقة للإدماج المهني للشباب غير المشغل وغير المتابع لأي تكوين أو تدريب، على توسيع مجالات تدخلها لتشمل برامج أخرى تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والولوج لفرص العمل اللائق، من أجل تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة.

وتسخر “تيبو المغرب”، التي هي جمعية مغربية غير حكومية (تأسست عام 2011)، قوة الرياضة لبلورة حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التعليم والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة .

Leave A Reply