اقتصاد

UGEP يطالب بإعادة فتح قاعات الحفلات وتنظيم التظاهرات

طالب الاتحاد العام للمقاولات والمهن (قطاع ممولي الحفلات والتظاهرات) بإعادة فتح قاعات الحفلات، والسماح بتنظيم الحفلات والتظاهرات، في إطار احترام التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة في هذا الشأن، مع تقليص الطاقة الاستيعابية للقاعات بنسبة 50%.

ورفع الاتحاد العام للمقاولات والمهن مراسلة، في هذا الشأن، الى كل رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بصفته وصي على القطاع، لمطالبتهما بإعادة فتح قاعات الحفلات والسماح بتنظيم الحفلات والتظاهرات في إطار احترام التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة في هذا الشأن.

كما قرر رفع مراسلات الى الفرق البرلمانية من أجل تقريبها من مشاكل مهنيي هذا القطاع، والتماس تدخلها لمطالبة الحكومة بإعادة فتح قاعات الحفلات والسماح بتنظيم الحفلات والتظاهرات في إطار الاحترازات والتدابير الوقائية المتخذة.

وقرر، أيضا، تحديد الأضرار المادية الناجمة عن هذا القرار الحكومي والتي أصابت القطاع والعاملين به. وتشكيل لجنة للتتبع تحت إشراف سهيل شقشاق يتم الرجوع اليها من أجل الوقوف على نتائج هذه الإجراءات والقرارات لاتخاذ القرار النضالي المناسب على ضوئها.

يذكر أن الاتحاد العام للمقاولات والمهن عقد اجتماعا لقطاع ممولي الحفلات والتظاهرات ترأسه مولاي أحمد أفيلال، رئيس الاتحاد العام، بمعية محمد ذهبي الكاتب العام للاتحاد وسهيل شقشاق نائب رئيس الاتحاد العام المكلف بالتنسيق على مستوى مدينة الرباط.

وأشار بلاغ للاتحاد العام للمقاولات والمهن إلى أن الاجتماع تدارس المشاكل والمعاناة التي أصبح يعيش عليها مهنيو القطاع من أرباب ومستخدمين بسبب القرارات اللامسؤولة المتخذة من طرف الحكومة المغربية بالاستمرار في منع اللقاءات والحافلات والتظاهرات بدعوى الحد من انتشار وباء كورونا.

وبعد مناقشة مستفيضة لهذه المشاكل والوقوف على الدور الاقتصادي والتنموي والاجتماعي الذي يلعبه القطاع من خلال اليد العاملة التي يشغلها وكذلك من خلال مجموعة من الحرف والمهن المرتبطة بهذا القطاع قرر رفع مراسلة الى كل من رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والفرق البرلمانية مع تحديد الأضرار المادية الناجمة عن هذا القرار الحكومي والتي أصابت القطاع والعاملين به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى