في الواجهةكورونا

عيد الحب في زمن كورونا بصبغة حزينة وإبداع في الكمامات

تميز عيد الحب هذه السنة بوجود فيروس كورونا بصبغة حزينة وقاتمة في مختلف بقاع العالم، حيث تجري معارك شرسة ضد الوباء، وحيث تفرض القيود على المطاعم وأماكن الحفلات بل وحتى في في الشارع، وحيث حملات التطعيم وقيود الإغلاق والتباعد الاجتماعي.

جل دول العالم، لجأت إلى إغلاق حدودها وتعليق رحالات الطيران كجزء من الحرب الشاملة ضد تفشي الفيروس، وكما يُعرف أن للاحتفال بعيد الحب طرق محتلفة، وأساسا منها ​العناق​ والقُبل والإحتكاك المباشر بين الحبيبين، فكيف ذلك و العلماء والأطباء يطالبون سكان العالم بتجنب ​القُبلات​ والعناق خلال إحتفالات عيد الحب، تجنباً لمزيد من الضحايا.

الحب في زمن كورونا مختلف

قال البروفيسور جون أوكسفورد، من جامعة “كويس ماري” البريطانية، وفقا لما ذكرته بعض المواقع الإعلامية، إن المحتفلين بعيد الحب يمكنهم حماية أنفسهم من “الفيروس القاتل”، بإتباع الأسلوب البريطاني “British standoffishness”.

ويرمز هذا المصطلح إلى طريقة التعامل، التي تتسم بالرسمية وقدر من عدم الود، كما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف ساخراً: “كورونا فيروس اجتماعي، يعتمد على التواصل بين الناس، لهزيمته عليكم قطع هذا التواصل”.

كما يمكنكم إتباع أساليب أخرى للإحتفال بهذه المناسبة، ومنها إذا كان التخطيط لشيء ما ليوم عيد الحب يضيف مزيداً من التوتر إلى حياتكم، فيفضل إلغاء الإنتباه والتركيز الكثير على هذا الأمر، فبدلًا من الإحتفال بالحب أو الرومانسية أو ​الجنس​ في هذا اليوم، فكروا في طرق للإستثمار في العلاقة على أساس يومي.

وبدلًا من التركيز على الإحتفال بعيد الحب بشكل رومانسي مع الشريك، يقترح الخبراء الإحتفال بأنواع أخرى من الحب، منها الإحتفال مع الوالدين، أو مع الجيران الأكبر سناً، أو مع الأصدقاء أو حتى مع زوجين آخرين، أيضاً في حال كان هناك طفل في حياتكما يمكنكما الإحتفال معه والشعور بالفرحة بردة فعله وسعادته، خصوصاً إذا كان المكان مزيّن وكان هناك أطباق متنوعة من الحلوى على الطاولة.

ومع ذلك في عيد الحب…كمامات ذات طابع رومانسي

تم في لبنان مثلا تصميم كمامات تضفي مزيدا من الأجواء الرومانسية في عيد الحب، حيث تظهر وهي مطبوع عليها “قلوب”، وعبارات مثل، happy valentine day، وتناسب الملابس غير الرسمية.

وأيضا جرى تصميم كمامات قماشية ثلاثية الطبقات مزينة بالقلوب الصغيرة، لارتدائها في عيد الحب، متوفر منها ألوان مختلفة مثل الأحمر والرمادي والأزرق الداكن، إضافة لكمامات بألوان مختلفة، المختلفة، و كمامات مزينة بقلب أحمر و كمامات وردية، كمامات  بكلمات رومانسية مدون عليه عبارات رومانسية، منها “بحبك” باللغة الإنجليزية، والمصممة بأشكال مختلفة، والتي تساعد في الحصول على إطلالة أنيقة يوم عيد الحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى