حول العالمفي الواجهة

250 من موظفي “جوجل” اليهود يوجهون رسالة لرئيسها التنفيذي يطالبونه بإصدار بيان يدين الهجمات الإسرائلية على غزة

دعت مجموعة من الموظفين اليهود في “جوجل”، الشركةَ العملاقة في مجال التكنولوجيا إلى زيادة دعمها للفلسطينيين، في مواجهة حملةِ القصف الاسراءيلية الدامية في غزة، والتي أودت حتى الأربعاء 19 مايو 2021، بحياة أكثر من 219 شخصاً، منهم عشرات الأطفال.

جاء ذلك في رسالة داخلية بعث بها موظفو “جوجل” إلى الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي، وفق ما ما نشرته رويترز: وحثُّوه فيها على إصدار بيان يدين الهجمات الإسرائيلية، وكذلك “الاعتراف المباشر بالأضرار التي ألحقها الجيش الإسرائيلي وعنف عصابات المستوطنين بالفلسطينيين”.

الرسالة ذكرت  أيضاً  وفق المصدر ذاته،  أن “الفلسطينيين يعانون أشد المعاناة تحت وطأة العنف الاستعماري العسكري الذي يجري في المنطقة”، وفقاً لما ذكره موقع Middle East Eye البريطاني، اليوم الأربعاء.

أضافت الرسالة: “يُرجى العناية بالمطالب التي وضعها موظفو شركة (جوجل) الفلسطينيون، والارتكاز إلى أصواتهم في قادم الخطوات”.

كما طالب الموظفون شركةَ “جوجل” بإنهاء أي عقود تجارية تفضي إلى دعم “الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني”، ويشمل ذلك العقود الموقعة مع الجيش الإسرائيلي.

هذا و تحمل الرسالة حالياً 250 توقيعاً، من موظفين يهود و”موظفي جوجل المتحالفين معهم”. وكان موقع The Verge الأمريكي المتخصص في الصحافة التكنولوجية هو أول من كشف عن هذه الرسالة.

المصدر: رويترز وعربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى