اقتصاد

بنك إفريقيا يطلق منصة “# 21 ثروة_للمستقبل”

أطلقت مجموعة البنك تامغربي للتجارة الخارجية (BMCE) “بنك أفريقيا” منصة “# 21 ثروة_للمستقبل”، التي اعتبرتها رسالة قوية ترمز للمنعطف التاريخي للبنك، الذي تبنى علامة جديدة ومتفردة لمجموع القارة، تهدف إلى مواكبة الدينامية التنموية التي تشهدها أفريقيا.

وقالت المجموعة، في بلاغ، توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، الإثنين، إنه منذ سنة 2020 اعتمدت علامة “بنك أفريقيا”، لتؤكد بذلك حرصها وعزمها الأكيد على العمل من أجل أفريقيا والأفارقة.

وأضاف المصدر “تندرج هذه المرحلة الجديدة من تاريخ البنك ضمن صرح الرؤيا المتبصرة والمبادرات العديدة التي ما فتئ ينهجها الملك محمد السادس، من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي لأفريقيا ومن أجل رفاه وسعادة مواطنيها.” كما صرح بذلك الرئيس المدير العام، عثمان بنجلون. “أفريقيا هي أمل القرن الواحد والعشرين، ونحن نؤمن بذلك ونتشبت به فنحن نرى في أفريقيا تلك القارة المفعمة بالحيوية، تلك القارة الواثقة في إمكانياتها وفي مؤهلاتها، وتلك القارة الضاربة في عمق التاريخ والتي تواكب العصر”.

في هذا السياق، تروم منصة #21ثروة_للمستقبل، المتوفرة بثلاث لغات على الرابط 21ressourcespourlavenir.com ،الترويج لرؤيا البنك ونظرته التفاؤلية لأفريقيا الغد، وتؤكد بالتالي مدى التزامه الأكيد بالمشاركة في تنمية القارة وازدهارها. فسواء تعلق الأمر بالشق الديمغرافي، أو الاجتماعي، الاقتصادي أو السياسي، سيظل بنك أفريقيا مقتنعا بما لأفريقيا من المؤهلات الضرورية التي تخول لها مواجهة كل التطورات والتغيرات التي يشهدها العالم بكل ثبات.

هذا، وتشكل هذه القناعة مصدر الدينامية التي تنهجها مجموعة بنك أفريقيا، والتي جسدتها باعتماد شعارها الجديد “قارتنا، مستقبلنا” الذي يعكس السعي الحثيث للكشف عن كل المؤهالت الإفريقية وجعلها ثروة لمستقبل مشرق وواعد.

ومواكبة لسياسته التواصلية، بادر بنك أفريقيا ابتداء من اليوم إلى إطلاق شريط مؤسساتي ببصمة متفائلة ورؤية طليعية، رؤيا طموحة لأفريقيا يتوق من خلالها إلى حث الأفارقة على الثقة في أنفسهم وفي مستقبلهم وجعلهم فخورين بما يمتلكونه من قدرات ومؤهالت.

وخلص البلاغ إلى أن بنك إفريقيا، عبر تواجده بأ32 بلدا عبر العالم من ضمنها 20 بلدا إفريقيا، يشغل 15200 متعاونة ومتعاون يفتخرون كل يوم بخدمة ملايين الأفراد، وآلاف المقاولات الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى