سياسة

من هي دلال بوشوى التي تخوض برمز الرسالة الحملة الانتخابية بأكادير في لائحة مجلس الجهة

دلال بوشوى تخوض الاستحقاقات الانتخابية الإطار بوزارة الاقتصاد والمالية برمز الرسالة تحالف فيدرالية اليسار بأكادير، في لائحة مجلس الجهة الجزء الثاني بأكادير.

فمن هي دلال بوشوى:

ازدادت دلال بوشوى سنة 1983 في وسط مناضل، ومن اب خرج للتو من اعتقال سياسي ضمن ما يعرف بمجموعة خلية 1973 (مجموعة عمر دهكون)..ومن والدة متميزة ومكافحة ضمن امهات وزوجات المعتقلين السياسيين ومن أجل العدالة الاجتماعية والمساواة ..

هذا الوعي المبكر ساهم لا حقا في انخراطها في الانشطة السياسية الشبابية والطلابية مع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي واليسار المغربي..
حاصلت على الاجازة سنة 2006 تم الماستر سنة 2009 وهي السنة التي اختارت فيها الاستقرار بمدينة اكادير حيث حصلت بها على ماستر اخر دولي بين الغرفة التجارية وجامعة ليل الفرنسية تخصص “المراقبة والمحاسبة والافتحاص المالي “..

سنة 2010 عينت كاطار عال بالمديرية العامة للضرائب ، وهو المسار المهني الذي يجعلها تعيش وتتجاوز تحديات كثيرة ضمنها الصعوبات اليومية للموظفة المغربية.. ويدفعها الى الانخراط وتبوأ المسؤولية القيادية محليا ووطنيا في العمل النقابي ضمن النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية من اجل الدفاع على مصالح الموظفين عموما والموظفات خاصة.. وقد كان الرفيق المرحوم ” عبد الرزاق موازاكي ” قيد حياته من مؤطر لها.

منذ 2012 ستلتحق بجمعية صوت النساء المغربيات وستصبح رئيسة لها ما بين 2017و 2019…

عضوة في فيدرالية رابطة حقوق النساء التي تساهم في عدد من أنشطتها وسابقا في خلق فضاء المستقبل مع مجموعة من الشابات والشباب..
عضوة منذ طفولتها في الجمعية المغربية لتربية الشبيبة التي تاطرت في مخيماتها وفي انشطتها الثقافية والجمعوية المتنوعة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى