ميديا وإعلام

AMDH: إن اعتقال وإدانة الإمام أبوعلين يندرجان في سياق هجوم الدولة على حقوق الإنسان

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، استمرار التضييق على حرية الرأي والتعبير، مدينة هذا التضييق الممنهج على الحريات العامة واستهداف نشطاء حقوق الإنسان، وطالبت بوضع حد لقمع حرية الرأي والتعبير.

وقالت الجمعية الحقوقية في بيان لها، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، إن اعتقال وإدانة الإمام أبوعلين، يندرجان في سياق هجوم الدولة على حقوق الإنسان بصفة عامة، وعلى الحق في حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي بصفة خاصة، مطالبة بإطلاق سراحه.

في السياق ذاته،ثمنت الجمعية مطالبة مقررين أمميين السلطات المغربية بإطلاق سراح معتقلي الرأي، مجددة دعوتها لإطلاق سراح جميع المعتلين السياسيين ووقف جميع المتابعات في حق نشطاء حقوق الإنسان.

إلى ذلك، أشارت الجمعية في سياق متابعتها للانتخابات الأخيرة، الخروقات المتصلة بانتخابات 8 شتنبر، وما صاحبها من مساس خطير بنزاهتها، منتقدة صمت النيابة العامة عما يروج من أشرطة مصورة وسمعية حول عمليات البيع والشراء في صفوف الناخبين، دون فتح تحقيقات قضائية.

المصدر ذاته،انتقد الصمت المريب للدولة المغربية والجهات المختصة بشأن مطالب عائلات العاملات والعمال ضحايا فاجعة طنجة وعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة، مع استمرار تجاهلها لمطالب عائلات المغاربة المعتقلين والمختطفين بليبيا، داعية وزارة الخارجية إلى التدخل لإطلاق سراحهم وضمان عودتهم إلى أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى