سياسة

يومان على مؤتمر البيجيدي الاستثنائي.. بنكيران:تحملوا مسؤوليتكم وإن أردتموني أمينا عاما تعرفون شرطي

قال عبدالاله بن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية إن : “النتائج التي حصلنا عليها يمكنني أن أعتبرها واردة، لأن الديمقراطية هكذا، لكن الأمر لا يتعلق بالنتائج فقط، لكن هناك أمورا أخرى رافقت النتائج جعلتنا نشعر بأننا أصبحنا محڭورين في هذه البلاد، وخرجنا ولم يتأسف علينا أحد”.

جاء ذلك، على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي للبيجيدي، حيث أكد، أن استقالة الأمانة العامة بعد انتخابات 8 شتنبر مازالت لحد الساعة “غير مكتوبة”، كما وصف حديث الأخيرة، أن استقالتها تنظيمية وليست سياسية “حشومة”؟

وأضاف العثماني، في تسجيل صوتي بثه على صفحته على الفايسبوك، قائلا: حينما ظهرت نتائج الانتخابات، اتصلت بسليمان العمراني وطلبت منه أن يخبر العثماني بضرورة الاستقالة وأن تواصل الأمانة العامة التحضير للمؤتمر”، مشيرا، أن “هناك مجموعة في الحزب لا أتحملهم ولا أتحمل سماعهم”، معلنا بالاسم عن لحسن الداودي، الذي طلب منه أن يصمت خير لنفسه.

في السياق ذاته، أعلن عن رفضه تحمل مسؤولية الأمانة العامة للحزب لمدة سنة فقط، معلنا أنه لا حق للأمانة العامة المستقيلة في تحديد مسار الحزب، ويجب أن تترك الأمر للأمانة العامة المقبلة ذلك، مؤكدا أن مناضلي الحزب يعرفون شرطي لتحمل مسؤولية قيادة الحزب في المرحلة القادمة.

بن كيران شدد التأكيد، قائلا: “أنا لم أقبل أن تتحكم الأمانة العامة المستقيلة في الأمانة العامة المقبلة وتحدد لها سنة أو أقل أو أكثر”

وقال أيضا، “لم أكن أرغب في التشويش على الحزب، وقلت فقط، لن أتحمل مسؤولية الأمانة العامة بعد قرار تحديد أجل سنة، فإذا به كثر اللغط”، وموجها كلامه للمؤتمرين قائلا، “تحملوا مسؤوليتكم، ولتتصرفوا حسب فهمكم، وإن أردتموني أمينا عاما تعرفون شرطي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى