حول العالممغاربية

تونس.. تفكيك خلية إرهابية نسائية تابعة لتنظيم “أجناد الخلافة” الموالية لداعش

أعلن الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني (الدرك) التونسي العميد حسام الدين الجبابلي، اليوم (الخميس)، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية نسائية ناشطة بين محافظتي الكاف وتوزر بشمال غرب وجنوب غرب البلاد.

وقال في بيان نشره اليوم في صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “وحدات من إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني(الدرك)، وإدارة التوقي من الإرهاب بوكالة الاستخبارات والأمن للدفاع، تمكنت خلال الأيام الماضية من الكشف عن خلية نسائية تنشط بين محافظتي الكاف وتوزر”.

ولم يحدد تاريخ تنفيذ هذه العملية التي قال إنها نتيجة “عمل مشترك” بين تلك الوحدات، كما لم يذكر عدد أفرادها، لكنه أوضح في المقابل أن هذه الخلية الإرهابية كانت “تنشط في مجال استقطاب العناصر النسائية عبر التواصل الافتراضي، وذلك لفائدة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الإرهابي، وهي على صلة بالعناصر الإرهابية التابعة لتنظيم “أجناد الخلافة” التي تتحصن بالجبال التونسية “.

وأشار إلى أنه تم إحالة كافة أفراد هذه الخلية على النيابة العمومية بالقطب (المجمع) القضائي لمكافحة الإرهاب وإصدار بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن تفكيك خلية إرهابية نسائية في تونس، علما وأن السلطات الأمنية التونسية تقول إن العشرات من الإرهابيين الموالين لتنظيمات إرهابية، منها “كتيبة عقبة ابن نافع” الموالية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، و”كتيبة أجناد الخلافة” الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يتحصنون في جبال محافظات القصرين والكاف بغرب البلاد غير بعيد عن الحدود الجزائرية.

ونفذت هذه التنظيمات العديد من العمليات الإرهابية أودت بحياة العشرات من الأمنيين والعسكريين والسياح الأجانب في أماكن متفرقة من التراب التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى