ثقافة وفنوندابا tv

الموت يغيب الفنانة المتمردة وسيدة المسرح السياسي..سهير البابلي (فيديو)

توفيت مساء، اليوم الأحد، الفنانة سهير البابلي عن عمر يناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض، وأعلن رضا طعيمة زوج ابنتها خبر وفاتها بعد أن عاشت مسيرة فنية طويلة.

وأعلن إنه سيجري تحديد موعد الدفن والجنازة في وقت لاحق اليوم.

وكانت الراحلة دخلت في غيبوبة سكر وحالتها الصحية لم تعد تتقدم، وأنها كانت خاضعة تماما لأجهزة الأكسجين.

و الفنانة سهير حلمي إبراهيم البابلي من مواليد 14 فبراير 1937 نشأت بمدينة المنصورة بمصر، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن تخوض مجال الفن المسرحي والتليفزيوني والسينمائي.

وتمتلك الراحلة رصيداً مسرحياً وسينمائياً كبيراً، ومن أهم أعمالها «ريا وسكينة»، و«مدرسة المشاغبين» مع الفنان عادل إمام، ومن أشهر أفلامها «ليلة القبض على بكيزة وزغلول».

سهير البابلي

الراحلة التي تبلغ من العمر 86 عاما، غابت عن الساحة الفنية في نهاية تسعينيات القرن الماضي، قبل أن تعود من جديد وتقدم مسلسلا وحيدا يحمل اسم “قلب حبيبة” عرض في عام 2006،، إلا أنها كانت تحرص بين الحين والآخر على الظهور عبر فيديو ينشر على السوشيال ميديا للتواصل مع محبيها.

البابلي

الراحلة لقبت بسيدة المسرح السياسي، وهو اللقب الذي توجت به سهير البابلي عن أعمالها المسرحية التي تميزت بالجرأة السياسية، لم تحظ في بدايتها السينمائية بالبطولة، إلا أنها أصبحت واحدة من أيقونات المسرح المصري لتنافس قامات وأسماء كبيرة في عالم المسرح، فعملت في بدايتها مع أمينة رزق وسناء جميل في المسرح القومي، لكن بشخصيتها المتمردة صنعت تاريخا فنيا مختلفا ومميزا عن نجمات المسرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى