كورونا

بسبب متحور “أوميكرون”المغرب يقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية لأسبوعين

قرر ت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

ويأتي هذا القرار جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين.

هذا، وكانت السلطات قررت، أول أمس الجمعة، حظر ولوج التراب الوطني على أي مسافر قادم من جنوب إفريقيا، وعدد من بلدان جنوب القارة، وكذا المسافرين الوافدين من أو العابرين لهذه البلدان.

جدير بالذكر، أن السلطات الصحية في جمهورية جنوب إفريقيا أبلغتا قبل أيام، عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا “B.1.1.529” أطلق عليها اسم (“أوميكرون”) في بوتسوانا وجنوب إفريقيا.

وفقًا للباحثين، تشير العديد من هذه المؤشرات إلى قابلية انتقال عالية للمتحور الجديد وإمكانية مقاومته الأجسام المضادة لدى أولئك الذين أصيبوا بالمرض أو تلقوا التطعيم ضده.قبل أيام، عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا “B.1.1.529” أطلق عليها اسم (“أوميكرون”) في بوتسوانا وجنوب إفريقيا.

ووفقًا للباحثين، تشير العديد من هذه المؤشرات إلى قابلية انتقال عالية للمتحور الجديد وإمكانية مقاومته الأجسام المضادة لدى أولئك الذين أصيبوا بالمرض أو تلقوا التطعيم ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى