سياسة

حزب الكتاب يدعو لنهج أسلوبٍ الحوار والإشراك والإقناع والتشاور بخصوص الاجراءات الصحية ومن بينها “جواز التلقيح”

أكد المكتب السياسي، لحزب التقدم زالاشتراكية، أنه وهو يقف عند حجم الأضرار التي لحقت، ولا زالت تلحق، بقطاعاتٍ اقتصادية واجتماعية وثقافية وخدماتية، وبالفئات المُستضعفة والفقيرة، من جراء التدابير الاحترازية الصحية الضرورية، لَــيُـــعيدُ إثارة انتباه الحكومة إلى وُجوبِ التوفيق بين مُستلزمات الوضع الصحي من جهة، وبين متطلبات المواكبة والدعم والعناية إزاء كافة القطاعات والفئات التي تئن أكثر من غيرها تحت وطأة الانعكاسات الوخيمة للجائحة، من جهة ثانية. مجددا نداءه لإطلاق حملة وطنية جديدة للتضامن من أجل التمكن من تمويل إجراءات المواكبة والدعم، خاصة من طرف الفئات الميسورة.

جاء ذلك، خلال جتماعه الدوري أمس الثلاثاء 21 دجنبر2021، حيث أكد، في بلاغ ضادر عن اجتماعه، أنه تطرق إلى تطورات الوضع الوبائي بالبلاد، مُستحضِراً ما يحدثُ عالميا على هذا الصعيد. ومجددا تأكيده على أهمية الإجراءات المتخذة من أجل الحفاظ على مكتسبات بلادنا في مواجهتها لجائحة كوفيد 19 ومواصلة التحكم في المؤشرات الصحية ذات الصلة. داعيا، مجدداً، إلى نهج أسلوبٍ مواطناتي يقوم على الحوار والإشراك والإقناع والتشاور في كل ما يتعلق بالتدابير الصحية التي من بينها “جواز التلقيح”.

في السياق ذاته، دعا االبلاغ، الحكومةَ إلى اتخاذ إجراءاتٍ تتأسس على مقاربةٍ مرنة ومُــيسرة من طرف مديرية الضرائب تُــجاه القطاعات الأكثر تضرراً من الجائحةِ وتدابيرِ مواجهتها، لا سيما وأنَّ عدداً مُهــِّمــًّا من الوحدات الاقتصادية والمقاولات الصغرى والمتوسطة توجد في وضعية التَّــهَــدُّدِ بالإفلاس، مع ما يمكن أن يترتب على ذلك من مآسي اجتماعية بالنسبة لعدد كبيرٍ من المواطنات والمواطنين.

البلاغ ذاته، أشار للأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلاحون الصغار بمختلف المجالات القروية بالبلاد، بالنظر إلى التأخر النسبي للتساقطات المطرية وضعفها إلى حدود الآن، ومن جراء ارتفاع أسعار البذور والأسمدة والأعلاف، مما يزيد من أعبائهم ومُكابدتهم اليومية. وبهذا الشأن يُطالبُ، يضيف البلاغ، بأن تلتفت الحكومة إلى الفلاح الصغير من خلال اتخاذ إجراءاتٍ ملموسةٍ لدعمه والتخفيف من معاناته مُــتعددةِ الأوجه والمستويات.

في سياق مختلف، أكد البلاغ، أن المكتب السياسي لحزب الكتاب، تداول في الخطوط العريضة لوثيقة “في أفق التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر: مداخل للتفكير والنقاش”، والتي من المُنتظَــر أن تُشكِّــلَ أرضيةً أولية عامة تُــنَــظَّــمُ حولها ورشاتٌ محلية للنقاش والتبادل، بأفق تَــمَلُّــك مقاربة جماعية إيجابية في تهييئ المؤتمر الوطني المقبل، وبغرض تحديد معالم الأفقٍ الاستراتيجي للحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى