اقتصاد

مندوبية الحليمي:29 % من تجار الجملة يتوقعون ارتفاعا في حجم إجمالي المبيعات خلال الفصل الرابع من سنة 2021

أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن 29 في المائة من تجار الجملة يتوقعون ارتفاعا في حجم إجمالي المبيعات، خلال الفصل الرابع من سنة 2021، وانخفاضا، حسب 12 في المائة منهم.

وقالت المندوبية، إن هذا التطور يعود، من جهة، إلى الارتفاع المرتقب في حجم مبيعات “تجارة المواد الغذائية والمشروبات بالجملة”، ومبيعات “أصناف أخرى من تجارة الجملة المتخصصة”.

وأشارت المندوبية، في مذكرة تخص البحوث الفصلية حول الظرفية الاقتصادية في قطاع الخدمات التجارية غير المالية، أنه خلال الفصل الثالث من سنة 2021، قد تكون مبيعات قطاع تجارة الجملة في السوق الداخلي عرفت استقرارا، حسب 58 في المائة من أرباب المقاولات، وارتفاعا حسب 25 في المائة منهم.

وفسرت المندوبية أسباب ذلك، من جهة، للارتفاع المسجل في مبيعات “تجارة المواد الغذائية والمشروبات بالجملة”، وإلى مبيعات“أصناف أخرى من تجارة الجملة المتخصصة”، ومن جهة أخرى إلى الانخفاض المسجل في مبيعات “تجارة تجهيزات الإعلام والاتصال بالجملة”.

فيما اعتبرت المذكرة، أن عدد المشتغلين، قد يكون عرف استقرارا، حسب 71 في المائة من أرباب المقاولات، مؤكدة أن مستوى المخزون من السلع اعتبر عاديا، حسب 80 في المائة من تجار الجملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى