سياسة

بايتاس: الحكومة تلقت بـ”كثير من الارتياح” الإشارات الإيجابية التي تضمنتها رسالة الرئيس الألماني للملك

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، أن الحكومة تلقت بـ”كثير من الارتياح” الإشارات الإيجابية التي انطوت عليها رسالة الرئيس الألماني إلى الملك محمد السادس بمناسبة السنة الجديدة.

وقال بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة،إن الحكومة استقبلت بكثير من الارتياح التصريحات الإيجابية والمهمة التي عبرت عنها الحكومة الألمانية، فضلا عن الرسالة التي وجهها الرئيس الألماني إلى الملك محمد السادس.

وكان الرئيس الألماني، رانك فالتر شتاينماير، أكد في رسالة وجهها إلى الملك، أن ألمانيا تشيد بالإصلاحات الواسعة التي تم إطلاقها تحت قيادته، وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي “أساسا جيدا” لتسوية قضية الصحراء المغربية، كما عبرت عن امتنانها للانخراط الفعال للملك من أجل عملية السلام بليبيا.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أفاد بأن المملكة ترحب بالتصريحات الإيجابية والمواقف البناءة التي عبرت عنها الحكومة الفدرالية الجديدة لألمانيا، مشيرا إلى أنه من شأن هذه التصريحات أن ت تيح استئناف التعاون الثنائي وعودة عمل التمثيليات الدبلوماسية للبلدين بالرباط وبرلين إلى شكله الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى