رياضة

كأس أمم إفريقيا..منتخب غينيا الاستوائية يفوز على نظيره السيراليوني ويحجز تذكرة العبور الى دور الثمن

حجز منتخب غينيا الاستوائية تذكرة العبور الى دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الجارية حاليا في الكاميرون ،عقب فوزه على نظيره السيراليوني ( 1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب ليمبي برسم الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

و يدين منتخب غينيا بهذا الفوز الثمين للاعب وسط ميدان مورسيا الاسباني بابلو غانيت، الذي وقع الهدف الوحيد في الدقيقة (38) من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات .

وحصل منتخب سيراليون على ضربة جزاء في الدقيقة 85 انبرى لها كاي كامارا لكن حارس مرمى ديبورتيفو ألالفيس الاسباني خيسوس أووونو ابعدها الى ركنية.

وبهذه النتيجة، رفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الخامسة، بينما حافظ المنتخب الإيفواري على صدارته بـ7 نقاط، وتذيل منتخب الجزائر الترتيب بنقطة يتيمة، وجاء منتخب سيراليون ثالث ا بمجموع نقطتين

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها غينيا الاستوائية الدور الثاني للعرس القاري والأولى في مشاركتها المباشرة بعد نسختي 2012 عندما استضافتها مشاركة مع الغابون و2015 عندما نظمتها بدلا من المغرب.

وتخطت غينيا الاستوائية كل التوقعات في النسختين السابقتين، وبلغت الدور ربع النهائي ثم نصف النهائي.

واستفادت جزر القمر من خسارة الجزائر وسيراليون وضمنت تأهلها كثالث منتخب بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد الرأس الأخضر (المجموعة الأولى) ومالاوي (الثانية) .

وحلت جزر القمر ثالثة في المجموعة الثالثة خلف المغرب والغابون، واستفادت أيضا من خسارة السودان أمام مصر صفر-1 ، امس الأربعاء في الجولة الاخيرة من المجموعة الرابعة.

وتلتقي جزر القمر في ثمن النهائي مع الكاميرون المضيفة ومتصدرة المجموعة الأولى.

وضرب منتخب كوت ديفوار موعدا مع نظيره المصري في ثمن النهائي، فيما تلعب غينيا الاستوائية مع متصدر المجموعة السادسة الذي يعرف لاحقا عقب مباراتي الجولة الثالثة بين تونس وغامبيا، ومالي وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى