اقتصادسياسة

المغرب وقطر يوقعان 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف القطاعات

وقع المغرب وقطر، اليوم الاثنين بالدوحة، على ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف القطاعات، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة القطرية المغربية التي تحتضنها العاصمة القطرية.

وتهم هذه الاتفاقيات الموقعة خلال أشغال اللجنة العليا المشتركة، التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الحكومة عزيز أخنوش ، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الاسلامية ، ومذكرة تفاهم في المجالين السياحي ، وفعاليات الأعمال بين دولة قطر والمملكة المغربية ، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الرقابي بين ديوان المحاسبة القطري والمجلس الأعلى للحسابات .

كما تهم الاتفاقيات الموقعة، البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني للسنوات (2022 – 2025 ) ، والبرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب للسنوات (2023- 2024)، والبرنامج التنفيذي الثاني للتعاون في مجال الرياضة للسنوات (2022- 2023) .

وكان الاجتماع التحضيري لأعمال الدورة الثامنة للجنة قد انعقد أمس بمقر وزارة الخارجية القطرية بالدوحة على مستوى كبار المسؤولين من البلدين .

وقد ترأس هذا الاجتماع عن الجانب القطري مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية نايف بن عبدالله العمادي ، فيما ترأسه عن الجانب المغربي مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية فؤاد اخريف ، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى