اقتصادمجتمع

ثلاثة فرق من تلامذة الإعدادي تفوز بمسابقة Super Codeur Academy 2022

فازت ثلاثة فرق من تلامذة السلك الإعدادي، الجمعة بالرباط، بالمسابقة الوطنية في البرمجة باستعمال سكراتش “Super Codeur Academy 2022″، التي نظمت بمبادرة من شركة الاتصالات “أورنج”، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و”la Happy Coders Adademy” بالدار البيضاء.

وتهدف هذه المسابقة، التي امتدت لثلاثة أيام ( من 7 إلى 11 فبراير) إلى خلق دينامية في المؤسسات التعليمية حول موضوع المسابقة عبر البرمجة وإثراء معارف المتعلمين وتطوير فكرهم النقدي، وقدرتهم على التحليل والاندماج في العمل الجماعي والتعاوني ،إضافة إلى تحويل الاهتمام الفطري للتلاميذ بالوسائط الرقمية إلى نشاط تعليمي منتج والانخراط التدريجي في عملية الإنتاج وجعل من البرمجة مهارة أساسية يمكن استخدامها في الحياة العملية المستقبلية.

وبهذه المناسبة، أبرز الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة لإدراج التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في المؤسسات التعليمية.

وفي هذا السياق، أشار المسؤول إلى إدراج البرمجة في المؤسسات المدرسية، ابتداء من السنة الخامسة من التعليم الابتدائي، في إطار مراجعة المناهج والبرامج المدرسية.

وأبرز بلقاسمي أهمية مشاركة أطفال ينتمون لجهات المملكة ال12 في هذه المبادرة ، مؤكدا أن جميع التلاميذ الذين شاركوا في مسابقة الوطنية في البرمجة باستعمال سكراتش ” Super Codeur Academy 2022 “هم فائزون ويستحقون التشجيع على طموحاتهم والجهود التي بذلوها والالتزام الذي أبانو عنه.

من جهتها، أشارت مديرة الموارد البشرية في شركة الاتصالات أورنج-المغرب، زكية حجاجي، إلى أنه منذ إطلاق برامج “Super Codeur Academy”، استفاد من ورشة تمهيدية في الترميز، أكثر من 40 ألف تلميذ في التعليم الابتدائي و 400 تلميذ بالتعليم الثانوي والإعدادي ينحدرون من جميع جهات المملكة.

وفي الحفل الختامي، تم تسليم هدية للفرق الثلاث الفائزة، فيما تم منح ميدالية وشهادة المشاركة للتلاميذ المشاركين في المسابقة.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى