سياسة

بن كيران لا يوجد انقسام داخل البيجيدي و أطالب التقدم والاشتراكية أن يبقى في الحكومة

أكد الأمين العام السابق للبيجيدي، أن حزبه ليس هو الوداد والرجاء، قائلا “الوداد والرجاء يلعبان الكرة في الدار البيضاء، أما العدالة والتنمية حزب واحد، مضيفا يوم تكون لدينا تيارات وكل تيار يدبر أفكاره في جهة أنا شخصيا سأحارب هذا المنطق”.

وأضاف في نفس السياق أنه لا توجد بحزب البيجيدي انقسام، وأنه “شخصيا لست مع الانقسام ولا مع التيارات، نحن حزب واحد، لدينا الهيئات نتخذ فيها القرار ونلتزم به”.

وأشار ابن كيران في تصريح صحفي، على هامش أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة أمس السبت بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، إلى أن تقارب بعض الأشخاص مع بعضهم أمر عادي، لكن لا توجد تيارات ولا يجب أن تكون، مؤكدا أنه لا توجد تيارات تدبر أفكارها في جهة، وتيارات أخرى تدبر أفكارها في جهة أخرى ويأتون إلى “هنا” في إشارة إلى المجلس الوطني، “وكيديرو الماتش”.

و في موضوع تحالف البيجيدي مع حزب بن عبدالله تابع ابن كيران القول، “أنا أطالب التقدم والاشتراكية بصفتي عضو في المجلس الوطني وأمين عام سابق، كما أنني أنا ونبيل بنعبد الله من كون هذا التحالف، بالإضافة إلى الرغبة التي عبر عنها رئيس المجلس الوطني والأمين العام للحزب، أن يحافظوا على مكانهم في الحكومة لكي يستمر هذا التحالف، ولكي نساهم جميعا في الإصلاح، لأن تجربتنا الماضية كانت تجربة مشرفة للمغرب، وأصبح يضرب بها المثل في المشرق”.

في ذات السياق أضاف بن كيران القول، رغم الألم الذي رافق حذف كتابة الدولة في الماء، يضيف ابن كيران، التقدم والاشتراكية حزب لديه من التجربة والدربة السياسية، ما يمكنه من امتصاص هذا الغضب ويتجاوزه ويحافظ على مكانه في الحكومة، معتبرا قيام الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني رفقة المصطفى الرميد وجامع المعتصم بزيارة لقيادة حزب الكتاب، فعل قوي، لكي تكون نتيجته استمرار هذا التحالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى