ثقافة وفنون

اتحاد البث الأوروبي يستبعد روسيا من المشاركة في نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية ”اليوروفيجن“

أعلن اتحاد البث الأوروبي عن استبعاد روسيا من المشاركة من نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية ”اليوروفيجن“ الموسيقية للعام الحالي، التي ستنظم في مدينة تورينو الإيطالية يوم 14 مايو المقبل.

وأشار الاتحاد، استنادا ل”إرم” الذي يشرف على تنظيم المسابقة، في بيان أصدره الجمعة: ”على ضوء الأزمة غير المسبوقة التي تقع في أوكرانيا، فإن إشراك روسيا في المنافسة لا يمكن إلا أن يجلب العار لليوروفيجن“.

وقالت الهيئة التي تضم شركات إذاعة وتلفزيون، إما حكومية أو خاصة أو عامة:“ قبل أن نتخذ هذا القرار، استشار اتحاد البث الأوروبي مع أعضائه بشكل موسع، فاتحاد البث هو منظمة غير سياسية“.

وتابعت: ”نحن ملتزمون بحماية قيم هذه المسابقة.. التبادل الدولي، وفهم بعضنا البعض، وجمع الجماهير معا، والاحتفاء بالتنوع، وتوحيد أوروبا على خشبة المسرح“.

جدير بالذكر، أن روسيا شاركت لأول مرة في مسابقة اليوروفيجن سنة 1994، كما تمكنت من الفوز بها سنة 2008، بفضل مغني البوب الروسي ”ديما بيلان“.

يشار أيضا، أن قرار استبعاد روسيا من اليوروفيجن تأتي ضمن مجموع العقوبات والإجراءات التي تتخذها البلدان الأوروبية في مواجهة روسيا، بعد العملية العسكرية التي قامت بها ضد أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى