سياسة

قناة عبرية: بولندا أول دولة أوربية تقرر افتتاح قنصلية لها في مدينة العيون خلال الأيام المقبلة

ذكرت قناة “i24NEWS” الإسرائيلية نقلا عن مصادر مطلعة لديها بأن بولندا قررت افتتاح قنصلية لها في الصحراء المغربية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت المصادر لـ”i24NEWS”: “بولندا قررت افتتاح قنصلية لها في مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأفادت مصادر الصحيفة العبرية إلى أن هذا القرار جاء بعد “تحركات دبلوماسية سابقة وتبادل الزيارات بين المغرب وبولندا”، لتكون بولندا أول دولة أوروبية تقدم على هذه الخطوة.

وأشار المصدر ذاته، أن “بولندا مهتمة بفرص الاستثمار في الصحراء”، لافتة إلى أن “عدة وفود مكونة من رجال أعمال بولنديين، قامت بسلسلة من الزيارات الاستطلاعية لمدن الصحراء، خاصة العيون والداخلة”، حيث “تعتبر بولندا أول دولة أوربية ستدشن مسلسل القنصليات الاوربية بالصحراء، ما يعد ضربة موجعة تنضاف لسلسلة الضربات القوية التي تلقاها أعداء الوحدة الترابية للمغرب”، بحسب “i24NEWS”.

هذا وذكرت القناة الإسرائيلية أن مدينتي العيون والداخلة في الصحراء، تشمل أكثر من 20 تمثيلية أجنبية تنتمي إلى دول عربية وإفريقية متحالفة مع المغرب.

في السياق ذاته، كانت وسائل إعلام بولندية افادت العام الماضي بأن بعثة اقتصادية محلية تبحث سبل الاستثمار في المغرب ومدينتي الداخلة والعيون في الصحراء المغربية.

واستنادا ل موقع INN Poland، من المنتظر أن تنطلق البعثة الاقتصادية إلى المغرب في الفترة من 12 إلى 19 سبتمبر المقبل، وتتكون من رواد الأعمال المهتمين بالتوسع في “أحد أكثر الأسواق إثارة للاهتمام في إفريقيا”.

وكشف الموقع ذاته، أن البعثة ستضم ممثلين عن عدد من الشركات البولندية التي تعمل بنشاط لزيادة تواجدها في المملكة.

ومن المنتظر أن يزور ممثلو الشركات البولونية بشكل خاص مراكز الاستثمار الجهوية المغربية في كل من الدار البيضاء والداخلة والعيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى