الرئسيةحوادثحول العالم

فاجعة مصرع 8 أطفال عمال غرقا في مصر

علنت النيابة العامة المصرية، أمس (السبت)، وفاة ثمانية أطفال غرقا في محافظة البحيرة شمال القاهرة.

وذكرت النيابة العامة، في بيان، أنها تلقت بلاغا، السبت، بوفاة ثمانية أطفال غرقا، بمجرى مائي حال عودتهم من العمل، في مركز شبراخيت بمحافظة البحيرة.

وأوضح البيان أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى محل الواقعة، لمعاينته ومناظرة جثامين الأطفال المتوفين، وسألت النيابة العامة ذويهم، الذين تواترت أقوالهم حول تشغيلهم، بواسطة شخص من بلدتهم، لإعانة أهلهم على مصاريف المعيشة.

وأشار إلى أن الدراجة الآلية “تروسيكل”، التي كانت تقلهم من عملهم إلى محال إقامتهم، سقطت بهم في المجرى المائي، فلقوا حتفهم.

واستجوبت النيابة العامة سائق الدراجة، وعمره 19 عاما، فيما نسب إليه من ارتكابه جريمة القتل الخطأ، وقيادته مركبة بحالة ينجم عنها الخطر، وفي غير الغرض المخصص لها، ودون حمله رخصة قيادة.

وقال السائق إنه قاد الدراجة وقت الحادث نيابة عن سائقها الأصيل، وحال سيره بالطريق، فوجئ بدراجة أخرى في مواجهته، فاختلت عجلة القيادة من يده وسقطت الدراجة بالمجرى المائي.

بينما أكدت تحريات الشرطة أن الدراجة التي قادها المتهم كانت تقل 12 عاملا، من بينهم الأطفال المتوفين، وأن حفرة بالطريق أدت لاختلال عجلة القيادة بيد سائقها فانحرف عن الطريق وسقط بالمجرى المائي.

كما استجوبت النيابة العامة، الشخص الذي تولى تشغيل هؤلاء الأطفال، واتهمته بارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، وتشغيل الأطفال دون السن القانونية.

وأمرت النيابة بحبس قائد الدراجة والشخص الذي قام بتشغيل هؤلاء الأطفال أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وصرحت في ذات الوقت بدفن جثامين الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى