الرئسيةميديا وإعلام

قبل نقل جثمان ابوعاقلة لمقبرة جبل صهيون حيث ستدفن الجمعة..مراسيم رسمية برام الله وعباس يؤكد رفضه تحقيق مشترك مع اسرائيل

مراسم وداع الصحافية شيرين انطلقت من المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله وصولاً إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في المدينة

تم اليوم الخميس 12 مايو 2022 مراسم وداع جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت أمس الأربعاء، بعد تعرضت لإطلاق نار تلقت على إثره رصاصة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهي المراسم حضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي حمّل قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية اغتيال الصحفية.

و قال الرئيس عباس أثناء مراسم توديع الصحافية شيرين، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، والتي شارك فيها شخصيات سياسية وإعلامية، إنه يرفض أي تحقيق مشترك مع السلطات الإسرائيلية؛ لأنها المتورطة في اغتيال الصحافية، كما أعلن الرئيس منح الشهيدة وسام نجمة القدس.

جدير بالذكر، أن مراسم وداع الصحافية شيرين انطلقت من المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، وصولاً إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في المدينة، حيث أجرت السلطة الفلسطينية وداعاً رسمياً لشيرين أبو عاقلة، بحضور الرئيس محمود عباس والآلاف من الفلسطينيين.

فيما يرتقب أن ينقل جثمانها الجمعة إلى مقبرة جبل صهيون، وفق ما ذكرت وكالة “أ ف ب” حيث ستدفن إلى جانب والديها. وقتلت أبو عاقلة فيما أصيب زميلها في قناة الجزيرة علي السمودي برصاصة في أعلى الظهر.

وقالت الوزارة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، إن الصحافية شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في “الظهر”، ووَصفت وضعه بالمستقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى