الرئسيةحول العالمدابا tv

فيديو للنائب أحمد طيبي بالكنيست الإسرائيلي موبخا نفتالي “أنت تعرف قاتل شيرين”..”أنت كذاب و نصّاب..”

أنتم قلتم إنه تم إطلاق النار من الجيب باستخدام بندقية مع عدسة تلسكوبية لذا فأنت تعرف هوية الضابط الذي قتلها

أطلق أحمد طيبي النائب العربي في الكنسيت الإسرائيلي، تحديا في وجه رئيس دولة الإحتلال نفتالي بينيت في جلسة ساخنة ، وجه فيها الكثير من الإنتقادات والغضب ضد حكومة بينيت واتهمه فيها بمعرفة هوية الضابط الذي قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، قائلا:“ أنا أتحداك، أنت تعرف هوية الضابط”.

جاء ذلك خلال جلسة الكنيست التي عُقدت أمس الاثنين 16 مايو، ونشر الطيبي على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، مقطع فيديو لكلمته التي تحدث فيها عن اغتيال أبو عاقلة.

وأضاف أحمد طيبي مخاطباً بينيت:“ أنتم قلتم إنه تم إطلاق النار من الجيب باستخدام بندقية مع عدسة تلسكوبية، لذا فأنت تعرف هوية الضابط الذي قتلها“.

وتابع، حديثه إلى بينيت الذي كان حاضراً، وقال إنه بعد ساعات من اغتيال أبو عاقلة، خرجتوزعمت أنها “قُتلت على يد الفلسطينيين”، مضيفا “رئيس الحكومة بينيت، أتحداك هنا وأمام الجمهور، أنت تعرف هوية الضابط الذي أطلق النار على شيرين”.

ردّ بينيت على الطيبي بالقول: “أنت كذّاب”، وردّ الطيبي: “أنت الكذّاب”، وأضاف: “إذا كنت أنا الكذّاب سيعرف هذا العالم كله، لكن لست الذي يسمّيه الجميع نصّاب”، في إشارة من الطيبي إلى أن هذه الصفة مرتبطة ببينيت.

و كانت الصحافية الراحلة شيرين (51 عاماً) قد استشهدت الأربعاء 11 مايو 2022 جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضا…

هذا ما أدلى به في أول تصريحاته الجندي الإسرائيلي المتهم باغتيال الصحافية شيرين أبوعاقلة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى