الرئسيةميديا وإعلام

مقال لجونسون يدعو فيه قادة الدول الغربية للاستعداد لحرب طويلة في أوكرانيا أو حطر أكبر انتصار بأوربا

دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون قادة الدول الغربية للاستعداد لحرب طويلة في أوكرانيا أو مواجهة خطر “أكبر انتصار للعدوان في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية”.

جاء ذلك في مقال كتبه جونسون لصحيفة “ذا صنداي تايمز” البريطانية لدى عودته من لقاء مع رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، ونشرته الصحيفة اليوم.

ودعا جونسون، وفق ما نشرته، “وكالة الأناضول: حلفاء المملكة المتحدة أن يتمالكوا أعصابهم ويتأكدوا من أن أوكرانيا لديها “القدرة الاستراتيجية على البقاء والانتصار في نهاية المطاف”، وفق الصحيفة البريطانية.

وقال جونسون في المقال، وفق المصدر ذاته: “الوقت الآن هو العامل الحيوي. سيعتمد كل شيء على ما إذا كان بإمكان أوكرانيا تعزيز قدرتها على الدفاع عن أراضيها بشكل أسرع من قدرة روسيا على تجديد قدرتها على الهجوم. مهمتنا هي كسب الوقت لصالح أوكرانيا”.

ووضع رئيس الوزراء البريطاني خطة من 4 نقاط تضمن مواصلة دعم كيييف، بما في ذلك توفير “تمويل ودعم فني مستمر” لأوكرانيا وإدامة ذلك الدعم للسنوات المقبلة وزيادتها حسب الضرورة.

وكتب جونسون في المقال: “تخيلوا ولو للحظة ماذا لو تحققت طموحات فلاديمير بوتين باستعادة الامجاد التاريخية. لنفترض أنه كان حراً في إبقاء جميع مناطق أوكرانيا تحت سيطرة القوات الروسية الآن. ماذا لو لم يكن أحد على استعداد ليحرك ساكنا ضد ضم هذه الأرض المحتلة وشعبها الخائف إلى روسيا الكبرى؟ هل سيجلب هذا السلام؟ هل سيكون العالم أكثر أمانا؟ هل ستكون أكثر أمانا؟”.

وتابع قائلا: “في قلوبنا نعرف الجواب. مثل هذه المهزلة ستكون أكبر انتصار للعدوان في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية”.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى