الرئسيةحول العالمدابا tv

أمريكا: السلطات تعتقل مالا يقل عن 16 نائبا بالكونغرس احتجوا ضد قرار إلغاء الحق في الإجهاض (فيديو)

كانت مجموعة من المشرعين الديمقراطيين وغيرهم قد ساروا إلى المحكمة العليا من مبنى الكابيتول وهتفوا “لن نعود” و”جسدنا اختيارنا” في أحدث مظاهرة بعد حكم خمسة قضاة محافظين الشهر الماضي ضد الإجهاض

أوقفت السلطات الأمريكية أعضاء بالكونجرس، من بينهم إلهان عمر أمام المحكمة العليا، خلال مسيرة احتجاجية على قرار إلغاء الحق في الإجهاض على مستوى البلاد.

جاء ذلك في صحيفة “التايمز” البريطانية، حيث أكدت أن عضوات الكونجرس ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، وإلهان عمر، وألما أدامز، كن بين عشرات من المحتجين الذين اقتادتهم الشرطة خلال المسيرة الاحتجاجية على قرار المحكمة الصادر منذ ثلاثة أسابيع، والذي ألغى قرار “ضد وايد” الصادر عام 1973 الذي كرس الحق الدستوري في الإجهاض لما يقرب من نصف قرن.

وكانت مجموعة من المشرعين الديمقراطيين وغيرهم قد ساروا إلى المحكمة العليا من مبنى الكابيتول وهتفوا “لن نعود” و”جسدنا اختيارنا” في أحدث مظاهرة بعد حكم خمسة قضاة محافظين الشهر الماضي ضد الإجهاض.

وكان ما لا يقل عن 16 نائبا بالكونجرس بين الموقوفين، حيث تحركت شرطة الكابيتول لفض الاحتجاج.

وقال ضباط في المحكمة العليا للمتظاهرين، وفق ما ذكرت وكالات، إنهم كانوا يشاركون في “نشاط مظاهرة غير قانوني” قبل أن ينصحوا أي شخص لا يريد أن يتم القبض عليه بالمغادرة، مما دعا المتظاهرين إلى إعلاء أصواتهم بالغناء والهتاف.

ووفق المصدر ذاته، ثم بدأ الضباط في اعتقال المتظاهرين، من دون استخدام أي قيود على ما يبدو، كما جمعت الشرطة بطاقات الهوية والتقطت صوراً للمعتقلين وجلبت زجاجات المياه إلى منطقة التجمع من أجل المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى