الرئسيةسياسة

ابن كيران للفتيت: عليك أن تشرح كيف أن نسبة التصويت بلغت أكثر من 73% في جماعة قروية..هذشي عيب وعار

ابن كيران: كيف يُعقل أن الشعب الذي ينادي برحيل رئيس الحكومة وحزبه تحصل مرشحة هذا الحزب على 17 ألف صوت هذا غير معقول وليس بمنطقي

خاطب عبد الإله بن كيران وزير الداخلية قائلا له عليك أن تشرح لنا كيف أن نسبة التصويت بلغت أكثر من 73 بالمائة في جماعة قروية، و كيف لمرشحة مجهولة لا يعرفها أحد أن تنال هذه الأصوات، منبها إلى أن حزبه كان سيقدم لها تهنئته لو حصلت على هذه الأصوات عن جدارة واستحقاق، لكنه لن يفعل، لأن أصواتها غير حقيقية.

و قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وفق ما نشره الموقع الإعلامي الرسمي لحزبه، إن الانتخابات الجزئية بمكناس، المنظمة الخميس 21 يوليوز 2022، شابتها خروقات عدة، ومنها انتقال نسبة المشاركة بجماعة الدخيسة من 4 بالمائة في حدود الرابعة مساء إلى 73 بالمائة عند السابعة مساء.

وأشار ابن كيران في لقاء احتفالي بأعضاء الحزب والنتائج التي حققوها خلال هذه الانتخابات، أمس الأحد 24 يوليوز 2022 بمكناس، استنادا موقع الإعلامي للبيجيدي، أن ما وقع يوم الخميس “عيب وعار”، ون هذه الانتخابات ينبغي أن تعاد.

وتسأل المتحدث ذاته، استنادا للمصدر نفسه، كيف يُعقل أن الشعب الذي ينادي برحيل رئيس الحكومة وحزبه، تحصل مرشحة هذا الحزب على 17 ألف صوت، هذا غير معقول وليس بمنطقي.

ونبه ابن كيران إلى أن الفائزة في انتخابات مكناس وحزبها لم تظهر عليهم علامات الفرح بالفوز، ذلك، “أن السارق لا يفرح بالمسروق، بل يحاول أن يتصنع الابتسامة، أنظروا إلى وجوههم لتروا ذلك، يقول الأمين العام مخاطبا ساكنة مكناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى