دابا tvمنوعات

من تكون الجنوب إفريقية نومسيبو زيكودي مغنية حفل افتتاح بطولة كأس العالم في قطر (فيديو)

نومسيبو زيكودي هي مغنية وكاتبة كلمات جنوب إفريقية، وُلدت في محافظة كوازولو ناتال في جنوب إفريقيا، في الـ28 من أكتوبر 1985، وحصلت على شهادة في تكنولوجيا المعلومات

كشفت المغنية الجنوب إفريقية نومسيبو زيكودي، صاحبة الأغنية الشهيرة “Jerusalema”، أنها تلقت دعوة من قِبل اللجنة المُنظمة لبطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر من 12 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، من أجل الغناء في حفل الافتتاح.

ووفق، “وكالة تونس إفريقيا للأنباء” فإنّ زيكودي، التي تبلغ من   العمر 37 عاماً، أكدت هذا الخبر لجمهورها بمناسبة مشاركتها في الدورة الـ56 لمهرجان قرطاج الدولي، وصرحت: “إنّي فخورة بصعودي على مسرح قرطاج، وسأغنّي أيضاً لجمهور كأس العالم قطر 2022″.

و نومسيبو زيكودي هي مغنية وكاتبة كلمات جنوب إفريقية، وُلدت في محافظة كوازولو ناتال في جنوب إفريقيا، في الـ28 من أكتوبر 1985، وحصلت على شهادة في تكنولوجيا المعلومات.

و انطلقت مسيرة نومسيمبو الفنية في سن مبكرة بحيث فازت وهي في التاسعة من عمرها بالمركز الأول في مسابقة مواهب نظمتها إذاعة أوخوزي إف إم الجنوب أفريقية 2003. هذه الجائزة فتحت لها أبواب الغناء ضمن فرق غوسبيل محلية.

وقد انتقلت بعد ذلك لمدينة جوهانسبرغ لمتابعة دراستها الجامعية بالموازاة مع مسارها في الموسيقى.

وبفضل أغنية جيروساليما تحولت نومسيمبو بسرعة كبيرة من مغنية غير معروفة إلى تجمة عالمية، وهكذا انتقل عدد متابعيها في فايسبوك إلى 850 ألف شخص في أشهر قليلة.

 

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى