الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

المركز الثقافي بالقنيطرة: عرض ”جرادة مالحة” في أمسية سينمائية بحضور المخرج الروخ وطاقم الفيلم+فيديو

عرض الممثل والمخرج إدريس الروخ، مساء أمس الجمعة، فيلمه السينمائي الطويل “جرادة مالحة” الذي يصور حكايات بطلته رانيا، التي تتخبط في الحياة بين الحقيقة والوهم، بسبب صراع نفسي فرض عليها من طرف فاعل مجهول، أمام جمهور مدينة القنيطرة بالمركز الثقافي.

يشار في هذا الصدد، أن الفيلم وهو من صنف الافلام الطويلة، عرض بالمهرجان الوطني للسينما بطنجة 2022 ، للفنان ادريس الروخ، الذي تألق كممثل في اكثر من 30 عمل فني وكمخرج في العديد من الاعمال التلفزية والسينمائية والمسرحية والتي قاربت 30 عمل ،الى جانب كتابة السيناريو وتدريس المسرح كاستاذ للتعليم الفني بوزارة الثقافة منذ تخرجه من ليزاداك .

ويحكي الفيلم قصة رانيا وهي شابة تجد نفسها في قلب مؤامرة، وقد “تمت برمجتها” والتلاعب بها من قبل أعضاء منظمة غامضة، لتخدم في تجربة قام بها هؤلاء الأشخاص لغرض محدد للغاية. بعد تجريدها من ذكرياتها، قررت رانيا البحث عن حياتها الحقيقية المفقودة في مؤامرة لحكم العالم من خلال تكييف شخصيات رفيعة المستوى.

والفيلم من تأليف : إدريس الروخ وعدنان موحجة. ومن تشخيص :منى الرميقي – فاطمة الزهراء بناصر – خنساء باطما – عدنان موحجة – عبد الرحيم المنياري- ادريس الروخ – محمد الورادي، محمود بلحسن – نادية العلمي – كريم بولمال – محمد بن علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى