سياسة

رحاب تسائل الحقاوي وتطالب بفتح تحقيق عاجل في وفاة معطل كفيف

طالبت النائبة البرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي، حنان رحاب، بفتح تحقيق عاجل في وفاة معطل كفيف، بعد سقوطه من سطح بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية.

ووجهت رحاب سؤالا شفويا آنيا حول وفاة معطل كفيف بعد سقوطه من سطح بناية الوزارة، إلى رئيس مجلس النواب، طالبة إحالته على بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية.

وأشارت رحاب، في ديباجة سؤالها إلى أن “الرأي العام الوطني استفاق على حادث مؤلم، يتعلق بسقوط أحد المعطلين المكفوفين من سطح بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية، بعد خوضهم لاعتصام منذ 13 يوما للمطالبة بحقهم في الشغل”.

وأضافت رحاب أن “الرأي العام يتطلع إلى كشف الحقيقة كاملة عن ظروف وحيثيات وفاة هذا الشاب الكفيف، لأن الأمر يتعلق بأرواح المواطنين، وبمسؤولية الحكومة عن هذه الأرواح”.

وتساءلت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، “هل سيتم فتح تحقيق في ظروف هذا الحادث وترتيب المسؤوليات عن ذلك؟”، كما تساءلت عن “ما هي الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تعزم الوزارة القيام بها من أجل وضع حد لمعاناة المعطلين المكفوفين وإدماجهم في الوظيفة العمومية؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى