سياسة

هذه تشكيلة المكتب الجديد للمجلس الذي سيقود جماعة الدارالبيضاء

قدمت نبيلة الرميلي، التي تمكنت من إزاحة عبدالصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية بفارق كبير، لائحة أعضاء مكتب المجلس وذلك قبل أن يجري التصويت عليها،وتحصل على 103 صوتا مقابل 18 التي حصل عليها حيكرو7 أعضاء ممتنعين عن التصويت.

وهكذا جرى انتخاب مليكة مزور عن حزب الأصالة والمعاصرة كنائبة أولى، فيما تم انتخاب حسين نصر الله عن حزب الاستقلال كنائب ثاني. بينما جرى انتخاب توفيق كميل عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثالثا، ومحمد جودار عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا رابعا، وانتخبت مريم ولهان عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة خامسة، وأحمد أفيلال عن حزب الاستقلال نائبا سادسا. وجرى التصويت على عبد الرحيم وطاس، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا سابعا، ونفيسة رمحان نائبة ثامنة، وعبد اللطيف الناصيري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا تاسعا، وسناء الجاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا نائبة عاشرة.

جدير بالذكر، أنه جرى اليوم انتخاب نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للاحرار رسميًا عمدة للمدينة الدار البيضاء كنتيجة لتحالف بين أحزاب الأصالة والمعاصرة وأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال.

وجرت المنافسة على منصب العمودية بين كل من نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار مدعومة بحزب الاستقلال وحزب الاصالة والمعاصرة ليتمكنوا من إسقاط عبد الصمد حيكر، عن حزب العدالة والتنمية.

وكان الفارق بين الأصوات التي حصلت عليها نبيلة الرميلي 103مقعدا، والاصوات التي حصل عليها عبد الصمد حيكر على 18 مقعدا كبيرا ، فيما امتنع عن التصويت 7 أعضاء، من أصل 130 عضو.

هذا وامتنع عبد الله ابعقيل ممثل الاشتراكي الموحد لأول مرة بمجلس جماعة الدارالبيضاء، عن التصويت عن ممثلة حزب التجمع الوطني للاحرار و عن ممثل حزب العدالة و التنمية، نائبي العمدة السابقين و ايضا ضد لائحة المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى