الرئسيةمجتمع

المعاهد والجامعات البيلاروسية مفتوحة في وجه الطالبات والطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا للدراسة

كشف مصدر أن الدكتور عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الجمعية المغربية لأصدقاء روسيا ، والعضو بالجمعية العالمية لخريجي المعاهد البيلاروسية، ربط الاتّصال مع المسؤولين في بيلاروسيا، بغية الإسراع في إيجاد حلول عاجلة للطلبة والطالبات المغاربة الذين وجدوا أنفسهم، بفعل الحرب الروسيّة الأوكرانيّة، خارج أسوار الجامعات والمعاهد.

وخلّف النزاع الروسي الأوكراني أثارا سلبيّة على جميع النواحي، وبخاصّة على الطلبة والطالبات المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالجامعات والمعاهد الأوكرانية، والذّين عُلِّقت دراستهم بعد عودتهم الاضطرارية إلى أرض الوطن، وواجهتهم صعوبات فيما يخصّ إدماجهم في المعاهد والمدارس المغربيّة، نظرا لكون أغلبها ذات استقطاب محدود، فلا تستطيع بذلك استيعاب العدد الهائل للطلبة الوافدين. ولعلّ أكبر فئة تضررت من هذه الحرب أولئك الذين هم على مشارف التّخرّج.

وبعد اتصالات مكثفة، يبشر الدكتور عبد الرزاق المنفلوطي، باعتباره أحد خريجي المعاهد البيلاروسيا، وتربطه علاقات بالمسؤولين البيلاروس، بشر أولياء وآباء وعموم الطلبة والطالبات المغاربة الذين كانوا يتابعون دراستهم الجامعية بالجامعات والمعاهد الأوكرانية أن الجامعات في روسيا البيضاء (بيلاروسيا) مفتوحة أمامهم و مستعدّة لاستقطابهم، من أجل إتمام دراستهم.

ولهذا الغرض، ولكل غاية مفيدة، خصص المنفلوطي رقم هاتفي بالنسبة للمعنيين بالأمر، من أجل الاستعلام، وهو 0660101902.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى