الرئسيةحول العالم

رسميا موسكو تتهم كييف بقتل ابنة المفكر الروسي ألكسندر دوغين وتقدم التفاصيل

اتهمت موسكو، الإثنين 22غشت 2022، كييف بقتل ابنة المفكر الروسي ألكسندر دوغين، الذي يدعو إلى ضم أوكرانيا إلى روسيا، بعد انفجار سيارتها قرب العاصمة موسكو.

إذ قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسية، وفق ما أشارت إليه وكالة الاناضول، إن مرتكب جريمة قتل الصحفية داريا دوغينا، مواطنة أوكرانية فرَّت بعد الجريمة إلى إستونيا، ووفقاً لما نقلته “فرانس برس” عن وسائل إعلام روسية.

الجهاز أضاف، استنادا للمصدر ذاته، أن المواطنة الأوكرانية منفذة الجريمة تُدعى، نتاليا فوفك، وصلت إلى روسيا في 23 يوليوز الماضي، مع ابنتها شابان صوفيا من مواليد 2010.

كما أوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه من أجل تنظيم جريمة قتل دوغينا والحصول على معلومات حول أسلوب حياتها، استأجرت المواطنة الأوكرانية مع ابنتها شقة في موسكو في البناية التي تعيش فيها دوغينا.

ووفقاً للمعلومات التي كشفها جهاز الأمن الفيدرالي استخدم المجرمون سيارة “ميني كوبر” لمراقبة الصحفية داريا دوغنا، وعند دخولهم روسيا استخدموا أرقاماً منجمية لجمهورية دونيستك الشعبية، وفي موسكو استخدموا أرقاماً كازاخستانية، وعند المغادرة استخدموا أرقاماً أوكرانية.

يُشار إلى أن المؤلف والفيلسوف ألكسندر دوغين (60 عاماً) غالباً ما يوصف بأن له تأثيراً كبيراً على الرئيس الروسي، ويُعتقد أنه مصدر تأثير للهجوم على أوكرانيا.

وعقب الحادث الذي وقع السبت 20غشت  2022، نُقل الفيلسوف الروسي الكسندر دوغين  الذي يوصف بـ”العقل المدبر” للرئيس فلاديمير بوتين إلى المستشفى مساء الأحد 21 غشت  2022 غداة مقتل ابنته داريا في ضواحي موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى