الرئسيةسياسة

AMDH تضع طلبا لرئيس النيابة العامة لفتح تحقيق في الاتهامات الموجهة لمكتب الاتصال الإسرائيلي

قرر المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في اجتماعه ليوم السبت 10 شتنبر 2022 توجيه طلب لرئيس النيابة العامة، من أجل التحقيق في الاتهامات الموجهة لدافيد غوفرين رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط..

جاء ذلك، في بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أشار، أن الجمعية ستسلم طلبها بهذا الخصوص، يوم الأربعاء 14 شتنبر 2022 على الساعة الواحدة زوالا، مع تنظيم وقفة رمزية أمام مقر النيابة العامة بحي الرياض بالرباط.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أكدت على موقعها الإلكتروني، أن وزارة الخارجية استدعت سفيرها غوفرين، بسبب شبهات تحرش جنسي وفساد، وأنه “طُلب من ديفيد غوفرين، البقاء في إسرائيل بانتظار تحقيق الوزارة في المزاعم ضده”.

ووقالت قناة عبرية، إت تحقيقا فتح بسبب“شبهات خطيرة” وقعت بممثلية تل أبيب الدبلوماسية لدى المغرب، شملت مزاعم استغلال نساء من قبل مسؤول كبير، وتحرش جنسي ومزاعم ارتكاب جرائم أخلاقية إضافةً إلى صراعات حادّة بين دبلوماسيين.

وأوردت قناة “كان” الإسرائيلية وهي تابعة لهيئة البث الرسميةتأكيدا بان وزارة الخارجية تحقّق في الشكاوى الواردة بشأن أعمال يُزعم أنها نُفِّذت في الممثلية (مكتب الاتصال) الإسرائيلية في المغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى