الرئسيةثقافة وفنون

الدارالبيضاء تحتضن الدورة 3 من مهرجان WECASABLANCA في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر

تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA، في الفترة الممتدة بين 6 و8 أكتوبر الجاري بساحة طورو، والتي ستتيح الفرصة للجمهور اكتشاف عوالم متعددة من التراث الموسيقي المغربي وفق برنامج غني ومتنوع.

جاء دلك، في بلاغ عن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، حيث أكدت أنه وبعد بعد تنظميها لدورتين عن بعد، تأثيرا بالجائحة، تقام الدورة الثالثة لأول مرة بشكل حضوري، أمام جمهور مدينة الدار البيضاء، وهكذا ستعرف هذه الدورة من المهرجان مشاركة ستة فنانين سيحيون ثلاث أمسيات متميزة بساحة طورو.

وأشار البلاغ، أنه سيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان، وفق البلاغ، اليوم الخميس ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع الفنان حاتم عمور، أحد رواد الأغنية المغربية الحديثة، مضيفا أنه في الجزء الأول من السهرة، سيكتشف جمهور الدار البيضاء الفنان الشاب MKA، الذي سيقدم للجمهور معزوفات يؤديها بمفرده على خشبة المسرح، على عدة آلات موسيقية.

وفيما يتعلق، استنادا للمصدر داته، بالجمعة 7 أكتوبر، ستحتضن ساحة طورو أسماء فنية كبيرة، وسيفتتح السهرة الفنان فريد غنام، الموسيقي والعازف بأسلوب الكناوي والراي، ثم نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي بأدائه الرائع وعزفه الساحر على الكمان.

فيما ستختتم فعاليات المهرجان يوم السبت 8 أكتوبر بتقديم فنانين من الجيل الجديد للجمهور وهما: علي المديدي، الذي يتقن الأداء الطربي، ومروان الحاجي، سفير الموسيقى والأغنية الروحية.

إلى دلك، أوضحت الشركة أنها تشارك كفاعل رئيسي في تنمية العاصمة الاقتصادية، في دينامية المدينة وتعزيز إشعاعها، من خلال نسخة جديدة من مهرجان WECASABLANCA، مشيرة إلى أنه سيتناوب على المنصة عدد من الفنانين النجوم، إضافة إلى أسماء فنية تنتمي إلى الجيل الجديد، ليقدموا للجمهور البيضاوي لوحات فنية استثنائية طوال فترة المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى