الرئسيةسياسة

انتخاب حنان رحاب كاتبة وطنية لمنظمة النساء الاتحاديات

انتخب الصحافية حنان رحاب، عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، كاتبة وطنية لمنظمة النساء الإتحاديات، الجمعة (7 أكتوبر 2022). خلال أشغال المؤتمر الوطني الثامن للمنظمة الموازية للاتحاد الاشتراكي، الذي انطلقت أشغاله، الخميس بمدينة بوزنيقة، وتختتم فعالياته السبت (8 أكتوبر 2022).

وتم انتخاب حنان كاتبة وطنية لمنظمة النساء الاتحاديات، بأغلبية الأصوات، بعد حصولها على 265 صوت عن طريق الإقتراع السري، مقابل 41 لمنافستها الوحيدة، منال الثقال، عضو المكتب السياسي للحزب.

و عقب الاعلان عن النتئج، التي لم تكن مفاجئة للمتتبعين، قالت حنان رحاب، إنها تراهن على مجموعة من النقاط التي ستسعى إلى تحقيقها انطلاقا من مهمتها الجديدة داخل المنظمة النسائية الإتحادية.

يذكر أن المؤتمر الوطني الثامن لمنظمة النساء الاتحاديات، انطلقت أشغاله، الخميس، على أن تتواصل اليوم السبت، ودلك بحضور عدد من المشاركات يمثلن مختلف جهات المملكة.

كما تميز المؤتمر الوطني الثامن للمنظمة الاشتراكية للنساء الإتحاديات، بالحضور الوازن لممثلات منظمات نسائية دولية من بينهن: هالة بن يوسف عن حزب التكثل التونسي، وهنا مورو عن الحزب الاشتراكي العمالي من إسبانيا، وماريا أوغوستا ليونيل كوريرا عن الحركة الشعبية لتحرير أنغولا، وكيتامبالا ليونتين عن الحزب اللومومبي الموحد من الكونغو الديمقراطية، وميكيلينا فيشيو عن الحزب الاشتراكي البرازيلي، ويومايرا سارمينتو جوديث عن الحزب العمالي من كولومبيا، وجييلتيس سودري عن الحزب الاشتراكي البرازيلي.

جدير بالإشارة إلى أن حنان رحاب صحافية بجريدة الأحداث المغربية، وبرلمانية سابقة بمجلس النواب، وهي نائبة لرئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ورئيسة لجمعية الشؤون الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة والإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى