الرئسيةرياضة

قطر تجري مسحا أمنيا للمواد الكيميائية والمشعة في ملاعب بطولة كأس العالم

أعلنت وزارة الدفاع القطرية أنها بدأت، الاربعاء، بإجراء مسح أمني للمواد الكيميائية والمشعة في ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022″، وذلك في إطار استعداداتها لتأمين البطولة.

وقالت الوزارة، في بيان، على حسابها الرسمي في (تويتر)، إن وحدة الدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل، التابعة للوزارة، قامت بإجراء المسح الأمني للمواد الكيميائية والمشعة على ملعبي الجنوب في مدينة الوكرة جنوبا، وأحمد بن علي في العاصمة الدوحة.

وأضاف البيان أن المسح الأمني جرى بالتعاون مع اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم والقوات “الشقيقة والصديقة”، وأنه تضمن استخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة لتأكيد خلو الملاعب من أي مواد كيميائية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن استعدادات وزارة الدفاع لتأمين بطولة كأس العالم.

وتستضيف قطر البطولة على ثمانية ملاعب مونديالية، تضم إلى جانب ملعبي الجنوب وأحمد بن علي، ملاعب خليفة الدولي، والبيت، والمدينة التعليمية، والثمامة، و974، ولوسيل أكبر ملاعب البطولة.

وبالتزامن مع هذا الإجراء، أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي تدشين وحدة تحليل ترددات الإشعاع غير المؤين في قطر.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، أن هذه الوحدة تأتي لرصد وتحليل البيانات لمستويات الأشعة غير المؤينة من خلال المحطات الثابتة البالغ عددها 60 محطة كمرحلة أولى، بالإضافة إلى أجهزة كشف متنقلة تعمل بشكل مستمر وآني على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى