الرئسيةرياضة

اليوم الخامس من مونديال قطر 2022.. انتصار للبرتغال وسويسرا والبرازيل وهزيمة الكاميرون وغانا وصربيا

تميز اليوم الخامس من منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تتواصل إلى غاية 18 دجنبر المقبل بقطر، بانتصار كل من منتخبات البرتغال وسويسرا والبرازيل وهزيمة الكاميرون وغانا وصربيا، وكذا تعادل المنتخب الأوروغوياني مع نظيره الكوري الجنوبي.

وهكذا، تفوق المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على أرضية ملعب “974”، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من منافسات المونديال.

وسجل أهداف المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو (د 65 ض ج) وجواو فيليكس (د 78) ورفائيل لياو (د 80)، فيما وقع هدفي المنتخب الغاني أندريه أيو (د 73) وعصمان بوكاري (د 89).

وعن المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب الأوروغوياني مع نظيره الكوري الجنوبي، بدون أهداف، خلال المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالريان، برسم الجولة الأولى لحساب من نفس المجموعة.

وشهدت المباراة تضييع العديد من الفرص من كلا الجانبين.

وعقب هذه الجولة، يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا على الأوروغواي وكوريا الجنوبية بنقطة واحدة وغانا بدون رصيد.

وبرسم المجموعة السابعة، فاز المنتخب السويسري على نظيره الكاميروني بهدف للاشيء، في المباراة التي دارت بينهما على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة، برسم الجولة الأولى للمجموعة من المسابقة.

وسجل هدف المنتخب السويسري اللاعب بريل إمبولو (د 48).

وبرسم نفس المجموعة، تمكن المنتخب البرازيلي من تحقيق الانتصار على نظيره الصربي، بهدفين دون رد،في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب لوسيل.

وسجل هدفي منتخب البرازيل اللاعب ريتشارليسون (د 62 و73).

وعقب هذا الفوز ، تصدر منتخب “السامبا” المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سويسرا الفائزة على الكاميرون بهدف لصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى