الرئسيةرياضة

احتفالات عارمة للجماهير المغربية..مقاهي ومنازل وشوارع المغرب تهتز على وقع تأهل تاريخي في مونديال قطر 2022

اهتزت المقاهي في المغرب، مساء الخميس، فرحا بالتأهل التاريخي للدور الثاني في كأس العالم بقطر، عقب فوز المنتخب الوطني على نظيره الكندي بهدفين لواحد.

وعرفت كل مقاهي المغرب فرحة كبيرة بعد حجز ورقة التأهل لثمن نهائي المونديال.

هذا وعاينت “دابا بريس” بمدينة الجارالبيضاء توافد المواطنين والمواطنات على المقاهي قبل ساعات من بداية المباراة لحجز مقاعدهم ومشاهدة التلفاز في جو حماسي.

أيضا قررت عدد من المدارس على ترك الفرصة للتلاميذ لمتابعة المباراة، في حين بدت شوارع الدارالبيضاء خاوية خلال الحدث الكروي.

وطوال زمن المباراة، ارتفعت الأصوات من المقاهي بل وحتى في المنازل تعبيرا عن الفرحة بالهدفين في شباك كندا، مع هتافات وشعارات تساند “أسود الأطلس”.

ويعتبر هذا التأهل للمغرب الثاني من نوعه بعد تجربة المنتخب عام 1986 في مونديال المكسيك، حقق امعه لمنتخب الوطني المغربي، تأهلا تاريخيا للدور الثاني من كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد 36 سنة من الغياب، عقب انتصاره على المنتخب الكندي، بهدفين مقابل هدف واحد، في مقابلة جرت أطوارها على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم قطر 2022.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني يشارك للمرة السادسة في المونديال بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، ونجوم مثل العميد غانم سايس لاعب بيشكتاس التركي وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ونصير مزراوي لاعب بايير ميونيخ الألماني، و سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي ويحيى جبران لاعب الوداد البيضاوي وعبد الحميد الصابيري لاعب سامبدوريا الإيطالي وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى