الرئسيةرياضة

ماهي رسالة اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي من حركته التي كانت على شكل حرف “X”

خلق النجم المغربي أشرف حكيمي، جدلا واسعا على مواقع التوصل الاجتماعي، بعدما قام بحركة غريبة عقب خسارة "أسود الأطلس" من كرواتيا 1-2، في مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال قطر.

ومع إطلاق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة، فاجأ حكيمي الجميع، برفع يديه الاثنتين إلى الأعلى على شكل حرف “X” وظل على هذا الحال لفترة.

وكانت هذه الحركة من حكيمي مادة طاغية على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لتفسير دلالتها، حيث اعتبرها أحد النشطاء “علامة رفع الذراعين على شكل الحرف X التي قام بها أشرف حكيمي عقب مباراة المغرب كرواتيا، هي عبارة عن حركة احتجاجية ابتكرها لاعبون في شتى الرياضات للتعبير عن تعرضهم للظلم.. الحركة ظهرت حين منع الاتحاد الدولي لألعاب القوى اللاعبين من الاحتجاج أو التعبير عن مواقف سياسية داخل الملاعب”.

ومن بين التفسيرات التي قدمها نشطاء على مواقع التواصل نجد تعليقا لزينب تقول فيه “هذه الحركة تعني أن ماما فرنسا لا زالت تستضعفنا و تفرض قوتها على دول العالم الثالث”.

وقال ناشط آخر: “حركة حكيمي عن طموح المنتخب المغربي تم تقييده من طرف السياسة والفيفا وبالتالي إجهاض حلم الوصول للنهائي، والبداية كانت من مقابلة فرنسا (في نصف نهائي مونديال قطر)”.

فيما اعترها ناشط اخر: “حركة يد حكيمي تعني تم تقييد طموح المنتخب المغربي وإجهاض حلم الوصول لنهائي مونديال قطر من طرف الفيفا.. حكيمي صرخ في وجه إنفانتينو (رئيس الفيفا) داخل الممر المؤدي إلى غرف الملابس بعد مباراة كرواتيا: هذه المباراة الثانية التي تتخذون فيها قرارات ضدنا، ماذا تريدون بالتحديد”.

وذكرت صحيفة “لاغازيتا ديلا سبورت” الإيطالية، أن  أشرف حكيمي فقد أعصابه واحتجَّ على رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا”، جياني إنفانتينو، بسبب التحكيم، بعد مباراة الترتيب بين المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي، مساء السبت 17 ديسمبر 2022.

الصحيفة الإيطالية أوضحت أن جناح باريس سان جيرمان توجه بعد نهاية المباراة بين المغرب وكرواتيا إلى جياني إنفانتينو في النفق المؤدي إلى غرفة خلع الملابس، واحتجَّ على تحكيم مباراتي فرنسا وكرواتيا في نصف النهائي، وترتيب الثالث والرابع بكأس العالم.

يشار بهذا الخصوص، أن اللاعبين المغاربة عبروا عن اعتراضهم بشدة على التحكيم في مباراة فرنسا بالدور نصف النهائي واعتبروا أن الحكم لم يمنحهم ركلتي جزاء، وحدث الامر نفسه في لقاء كرواتيا، حيث احتج اللاعبون وعلى جه الخصوص حكيمي على قرارات الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم الذي أدر المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى