الرئسيةحول العالم

واشنطن تدين اقتحام المتطرف بن غفير باحات المسجد الأقصى وتصفه بالخطوة غير المقبولة

قامت السفارة الأمريكية لدى إسرائيل بإدانة اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتيمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، واعتبرته خطوة "غير المقبولة".

وعممت السفارة الأمريكية بيانا وفق ما ذكرت ” ynetnews.com” يؤكد بأن، السفير الأمريكي لدى إسرائيل، توم نيدز، عبر للحكومة الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، منذ الصباح الباكر، قبيل اقتحام بين غفير لباحات المسجد الأقصى، حرص الولايات المتحدة على الحفاظ على استقرار الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في مدينة القدس، ودعا الحكومة الإسرائيلية للمساهمة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، خلال تهنئته بتوليه منصبه الجديد، أن الولايات المتحدة تدعم مشروع حل الدولتين، وستحول دون أي إجراءات من شأنها تقويضه، وتعريضه للخطر.

وأفاد وزيرة الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر “جيه ستريت” في واشنطن الشهر الماضي، بأن الولايات المتحدة ستقيم الحكومة الإسرائيلية الجديدة من خلال سياساتها، والإجراءات التي ستتبعها، وليس بشخوصها.

جاء هذه ذلك، إثر اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، صباح اليوم، لباحات المسجد الأقصى، برفقة مجموعة من المتطرفين الإسرائيليين، تحت حماية مكثفة من قبل قوات الأمن، والجيش الإسرائيلي، وذلك لأول مرة منذ توليه منصبه كوزير في الحكومة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى