الرئسيةرياضة

الجامعة تندد بالممارسات الدنيئة والمناورات االسخيفة التي صاحبت​ افتتاح​ الشان بالجزائر

نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بالممارسات الدنيئة والمناورات االسخيفة، التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين،​ امس الجمعة​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.

كما نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها واخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح.

وفي هذا الشأن، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انها راسلت الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته امام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى واخلاق كرة القدم.

يذكر أن النظام الجزائري استغل افتتاح البطولة لاستضافة مسؤول سياسي جنوب إفريقي معروف بعدائه للوحدة الترابية للمملكة، زوليفوليل مانديلا، وإعطائه الكلمة لمهاجمة المغرب.

السياسي الجنوب إفريقي ومن على منصة افتتاح “الشان” دعا إلى الحرب على المملكة، حيث قال في كلمته “دعونا نحارب لنحرر الصحراء الغربية من الظلم”، حسب زعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى