الرئسيةمجتمع

الدخول إليها بالنسبة للبالغين حدد في 50 درهم..جماعة الدار البيضاء تحدد تسعيرة الدخول لحديقة الحيوانات عين السبع

عقدت أشغال الجلسة الثانية من دورة فبراير، بجماعة الدار البيضاء. على وقع غليان كبير، بسبب تحديد ثمن الولوج لحديقة الحيوانات عين السبع، حيث تم التصويت، أمس الأربعاء، على تسعيرة واجبات الدخول إليها للراغبين في ذلك.

وقرر المجلس الجماعي للدار البيضاء، بالرغم من وجود معارضة، كان من أهمها معارضة رئيس مقاطعة عين السبع، الذي سبق له أن إعارض إقصاء المقاطعة من تدبير هذا المرفق، لمسودة القرار الجبائي، بتخفيض التسعيرة إلى 25 درهما، بعدما كانت 30 درهم للأطفال.

وعموما حددت واجبات الدخول العام للأشخاص البالغين في 50 درهما لكل فرد، ودخول الأطفال في 25 درهما للطفل الواحد، ودخول أسرة مصحوبة بطفل واحد في 120 درهما.

يشار في هذا الصدد، أن مساحة حديقة الحيوان في عين السبع تبلغ 13 هكتارا؛ من بينها 10 هكتارات للحيوانات، فضلا عن 3 هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا.

يشار في هذا الصدد، أن إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة فيما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه، ساهمت فيه وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للجماعات المحلية بمبلغ يناهز 130 مليون درهم، ثم جماعة الدار البيضاء بمبلغ 80 مليون درهم، وكذا جهة الدار البيضاء سطات بمبلغ 40 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى