الرئسيةرياضة

بعد المغربي أشرف حكيمي.. الدولي الجزائري إلياس شتي يواجه تهما بالاعتداء الجنسي بفرنسا

يواجه المدافع الجزائري لنادي أنجيه الفرنسي، إلياس شتي، تهما بالاعتداء الجنسي على فتاة، قالت إنه التقاها في ملهى ليلي بالمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الخميس. وسيمثل شتي، في أبريل المقبل، أمام مكتب الادعاء العام في أنجيه للتحقيق في الملف.

والدولي الجزاري إلياس شتي ثاني لاعب عربي توجه له، هذا الأسبوع، تهمة الاغتصاب، بعد توجيه التهمة نفسها، الجمعة، للاعب المغربي ونجم نادي سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي.

ونقلت “فرانس24” عن صحيفة “واست فرانس” الفرنسية خبرا نشرته، الخميس، أن المدافع الأيسر لفريق أنجيه، الدولي الجزائري إلياس شتي متهم في قضية اعتداء جنسي.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، حسب المصدر ذاته، أن اللاعب السابق للترجي التونسي متهم بالاعتداء جنسيا على فتاة التقاها بملهى ليلي، وتم استدعاءه للمثول أمام الادعاء العام في أبريل المقبل.

وأضافت الصحيفة أن الحادثة جدّت أثناء توقف الدوري الفرنسي في فترة إقامة كأس العالم قطر 2022.

من جانبها، أكدت إدارة النادي الفرنسي أن “اللاعب أعلم الفريق بأن ذلك حدث أثناء وقته الخاص”، وأنها “لا تعلم حقيقة ما جرى”.

وأضاف المكلف بالإعلام بالنادي محمد سيفاوي “سنرى ماذا ستسفر عنه هذه القضية، وسيناقش النادي الأمر مع اللاعب”.

ويتمتع اللاعب الجزائري إلى حد الآن بقرينة البراءة في انتظار مثوله أمام التحقيق.

يذكر أن مكتب المدعي العام في نانتير بضاحية باريس أعلن أنه تم توجيه تهمة الاغتصاب الجمعة للاعب المغربي ونجم نادي سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي. وتدعي امرأة تبلغ من العمر 24 عاما تعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني-بيلانكور في 25 فبراير الماضي. في حين تؤكد محاميته أن ما حصل هو “محاولة ابتزاز”.

وُجهت الجمعة تهمة الاغتصاب إلى نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، حسب ما أفاد مكتب المدعي العام في نانتير (الضاحية الغربية للعاصمة باريس). فيما أكدت محاميته أن ما حصل هو “محاولة ابتزاز”.

واستجوب المدعون العامون، الخميس، حكيمي، بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عاما بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولوني-بيلانكور في 25 فبراير الماضي.

كان حاضرًا في تدريبات النادي صباح الجمعة وبدا مبتسما حين دخل أرض الملعب. ورفض النادي الباريسي التعليق على التطورات مباشرة، قبل أن يعلن في وقت لاحق أن حكيمي “سيعود إلى المسابقات الأسبوع القادم”.

وقال لاحقا متحدث باسم النادي إن سان جرمان “يقدم دعمه” لحكيمي وإنه “يؤمن بالعدالة” مضيفًا أن “النادي لن يدلي بأي تعليق” بشأن المسألة.

من ناحيته، أكد المدرب كريستوف غالتييه في مؤتمر صحافي عشية المباراة، ضد نانت، السبت، في الدوري “لن أجيب على أي سؤال يتعلق بما يحصل مع أشرف حكيمي خارج الرياضة”.

وأضاف “الهدف هو أن يكون جاهزًا لمباراة بايرن ميونيخ”، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الاربعاء، في ألمانيا (خسر سان جرمان صفر-1 ذهابًا)، متابعا “سيتدرب غدا، سيتدرب الأحد، وآمل أن يتدرب، الاثنين، بشكل طبيعي مع المجموعة، وأن يكون متاحًا أمام بايرن ميونيخ”.

لم يشارك حكيمي في الفوز على المضيف مرسيليا، 3-صفر، في الدوري، الأحد الماضي، لإصابة في أعلى الفخذ.

“محاولة ابتزاز”

واعتبرت لاحقا محامية اللاعب، فاني كولان، أن ما حصل هو “محاولة ابتزاز”، مضيفة أنه “مخول الدفاع عن نفسه”.

قالت في بيان “لاحظت من جهتي أن المدعية رفضت تقديم شكوى، ورفضت الخضوع لأدنى فحص طبي أو نفسي ورفضت مواجهة أشرف حكيمي، رغم أن الاتهام مبني حصريًا على تصريحاتها”.

وتابعت “بالإضافة إلى ذلك، يتبين من الوثائق التي بحوزة الشرطة القضائية أن السيد حكيمي كان في هذه الحالة موضوع محاولة ابتزاز”.

وأوكل التحقيق الأولي الذي فتحه مكتب المدعي العام في نانتير، الاثنين، إلى قاضي تحقيق.

وحكيمي المولود في إسبانيا، متزوج من الممثلة الإسبانية هبة عبوك ولديهما ولدان.

وكان ابن الـ24 عاما من الركائز الأساسية التي قادت المغرب نهاية العام المنصرم في مونديال قطر إلى إنجاز تاريخي كأول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، قبل أن تنتهي المغامرة على يد صديقه العزيز زميله في سان جرمان كيليان مبابي والمنتخب الفرنسي بطل 2018.

وأفاد المدعون إن رقابته القضائية تمنعه من التواصل مع الفتاة. ومع ذلك، فهو مخوّل بمغادرة الأراضي الفرنسية. فيما أوكل التحقيق الأولي الذي فتحه مكتب المدعي العام في نانتير، الاثنين، إلى قاضي تحقيق.

من جهتها لم ترد محامية اللاعب، فاني كولان، على اتصال من وكالة الأنباء الفرنسية، علمًا أنها أكدت لصحيفة “لو باريزيان”، الثلاثاء، أن الاتهامات “كاذبة” وأن حكيمي “هادئ” و”تحت تصرف العدالة”.

واستمع المحققون إلى الشابة، الأربعاء، حسب ما أفادت مصادر مطلعة.

وقالت محامية المدعية راشيل فلور “لقد أخذنا علمًا بقرار الاتهام. موكلتي تحافظ على كل أقوالها. لقد اختارت التحدث إلى العدالة، حصريًا، ولا ترغب في نشر القضية، خاصة حفاظًا على سلامتها”.

وكانت الضحية توجهت إلى مركز للشرطة في فال دو مارن، الأحد الماضي، للتبليغ عن الحادثة، لكنها لم تتقدم بشكوى.

تعرف على إنستغرام

واستنادا لمصدر بالشرطة، قالت إنها تعرفت على حكيمي، في يناير، على تطبيق إنستعرام، وذهبت إلى منزله، يوم السبت، عبر سيارة طلبها اللاعب لاصطحابها.

وأضاف المصدر تبليغ الضحية أن حكيمي قبلها ولمسها من دون موافقتها، قبل أن يغتصبها. تمكنت من دفعه بعيدا، وقالت إن صديقة تواصلت معها عبر رسالة نصية، جاءت لاصطحابها.

ويذكر أن حكيمي وصل إلى نادي سان جرمان، في صيف 2021، قادما من إنتر الإيطالي، وهو يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في العالم.

شارك الاثنين في حفل جوائز “الافضل” في باريس، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واختير ضمن أفضل تشكيلة لعام 2022، بعد ساعات من فتح التحقيق بحقه.

لم يشارك في الفوز 3-0 على المضيف مرسيليا في الدوري الـحد لإصابة في أعلى الفخذ.

وُلد حكيمي في مدينة خيتافي، في الضاحية الجنوبية لمدريد، من مدبرة منزل وبائع متجول مغربيين يعيشان في إسبانيا منذ الثمانينيات.

بدأ مسيرته الشابة في فريق كولونيا أوفيخيفي في خيتافي قبل أن ينتقل إلى أكاديمية ريال مدريد قبل أن تتم ترقيته الى الفريق الأول في 2017.

لعب موسمين معارا إلى بوروسيا دورتموند الألماني بين 2018 و2020 قبل أن ينتقل الى إنتر.

لاعب كرة قدم مشهور آخر، البرازيلي داني ألفيش، مدافع برشلونة وباريس سان جرمان ويوفنتوس الإيطالي السابق، متهم بالاغتصاب من قبل شابة في إسبانيا. وهو رهن الاحتجاز منذ 20 كانون الثاني/يناير بالقرب من برشلونة.

كما اتُهم اللاعب الفرنسي بنجامان ميندي بارتكاب 6 جرائم اغتصاب واعتداء جنسي من قبل العدالة البريطانية، وتمت تبرئته في مطلع العام. ومع ذلك، ستتم إعادة محاكمته بتهمتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى