اقتصادالرئسية

ميثاق الاستثمار: يبدأ بنك أفريقيا دورة لقاءاته الجهوية بالرباط بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات

يطلق بنك أفريقيا دورة من اللقاءات الجهوية، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، لمواكبة العمل بالميثاق الجديد للإستثمار لفائدة المستثمرين وحاملي المشاريع عبر جميع جهات المملكة.

يساير بنك أفريقيا الديناميكية التي أحدثها الميثاق الجديد للإستثمار، وذلك بإطلاق دورة لقاءاته الجهوية، يوم الإثنين 20 مارس 2023 بالرباط، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات.

ووفاء منه لمهمته المتمثلة في مواكبة الورشات الاستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة، جمع بنك أفريقيا في هذا اللقاء الفاعلين الاقتصاديين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص.

تعتمد وزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية على الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات للعمل بسياسة الدولة من حيث التنمية والترويج للاستثمار متجسدا عبر هذا الميثاق الجديد.

كما يتماشى هذا الميثاق التنافسي الجديد للاستثمار مع الإصلاحات الهيكلية التي تم العمل بها، تحت قيادة الملك محمد السادس وذلك لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الاعمال.

كما مكن هذا اللقاء أيضا من تزويد المستثمرين بالنصائح والمواكبة اللازمين لنجاح مشاريعهم مع تقديم مجموعة المنتجات والخدمات التي يضعها بنك أفريقيا في هذا الصدد رهن إشارتهم.

وبمناسبة هذا اللقاء بالرباط، وقع بنك أفريقيا والوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات إتفاقية، انتهت بشراكة بين المؤسستين بهدف تطوير الاستثمارات والصادرات ووضع نظام للمواكبة مخصص للمستثمرين والمصدرين.

عبر هذه السلسلة من اللقاءات الجهوية وهذه الشراكة الإستراتيجية، يؤكد بنك أفريقيا مرة أخرى دوره كفاعل اقتصادي ومالي ذو مرجعية في مواكبة المقاولات، عبر شبكته البنكية بالمغرب والمتواجدة في 32 بلدا عبر العالم بما فيها 20 بلدا في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى