الرئسيةرياضة

دوري مدريد للأساتذة للتنس.. النجم المغربي رضا بناني يخفق في التأهل للسبورة النهائية

لم يتمكن الشاب المغربي رضا بناني، البالغ من العمر 16 عاما فقط، من التأهل، الإثنين إلى السبورة النهائية لدوري مدريد للأساتذة (الماسترز) للألف نقطة، المنظم خلال الفترة ما بين 24 أبريل و7 ماي المقبل.

وخسر بناني، الذي تلقى بطاقة دعوة من المنظمين للمشاركة في هذه البطولة العالمية المرموقة للتنس، بالنظر “لموهبته المميزة”، أمام الفرنسي آرثر فيلس، المصنف 124 على مستوى العالم، في الجولة التأهيلية الأولى بنتيجة (6/2- 6/2).

وبحسب المنظمين لدوري مدريد للأساتذة (ألف نقطة)، أصبح اللاعب المنحدر من الدار البيضاء وأصغر نجم شاب في ملعب (كاجا ماجيكا) للتنس، بفضل أدائه، أحد أهم النجوم في دائرة الشباب، مع هدف ترسيخ مكانة المغرب في الخريطة المستقبلية للتنس المحترف”.

وذكر المنظمون في الورقة التقديمية للنجم المغربي الشاب، الذي بدأ ممارسة كرة المضرب بنادي “أكسا” للتنس بالدار البيضاء، أن “مسار بناني الذي أوصله إلى العاصمة الإسبانية لا يترك مجالا للشك، لاسيما مع بداية مثيرة لموسم 2023 بـ 17 فوزا في 23 مباراة، والتي ت ظهر بوضوح تصميم اللاعب على كسر القالب”.

وكانت آخر إنجازاته المشاركة في الدورة السابعة والثلاثين لجائزة الحسن الثاني الكبرى بداية الشهر الجاري بمدينة مراكش، إذ وقع على أداء رائع بتأهله إلى السبورة النهائية بالنظر إلى مستوى اللاعبين الذين شاركوا في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى.

فقد خلق بناني مفاجأة غير متوقعة في الدور الأول للجائزة بتغلبه على المصنف 165 عالميا، التشيكي فيت كوبريفا بجولتين للاشيء (7-5 و7-6)، قبل أن يتوقف مشواره بانهزامه أمام الإيطالي أندريا فافاسوري، الذي بلغ ربع النهاية.

وتوج رضا بناني من قبل، وتحديدا في غشت 2022، بلقب الدوري الدولي للشباب لأقل من 15 سنة، محطة القاهرة، قبل نيله، في شتنبر من السنة ذاتها، لقب بطولة مصر لكرة المضرب، المصنفة ضمن الفئة الثانية، وذلك إثر تفوقه في المباراة النهائية على منافسه السويسري أندران كازانوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى