الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

قريبا فيلم Oppenheimer 2023… المخرج كريستوفر نولان يروي السيرة الذاتية ل “أوبنهايمر” +فيديو وصور

سيشتغل الفيلم على شخصية الفيزيائي ومدرس الفيزياء النظرية الأمريكي روبرت أوبنهايمر، إذ سيحكي من خلاله الفيلم عمله كمدير علمي على مشروع مانهاتن لتصنيع أول سلاح نووي في تاريخ البشرية خلال الحرب العالمية الثانية.

بدأ عشاق السينما العالمية يحسبون الأيام في انتظار صدور فيلم أوبنهايمر (Oppenheimer) خلال صيف 2023، خاصة أنه سيجمع المخرج كريستوفر نولان بكلّ من كيليان مورفي ومات ديمون وروبرت داوني جونيور.

واستعان كريستوفر نولان بكتاب “الإله الأمريكي: انتصار ومأساة العالِم روبرت أوبنهايمر” للكاتبين كاي بيرد و مارتن شيرون الذي نُشر عام 2005، من أجل كتابة سيناريو الفيلم.

والفيلم من بطولة : كيليان مورفي . مات ديمون . إيميلي بلنت . روبرت داوني جونيور . فلورنس بيو . كينيث براناه . غاري أولدمان . رامي مالك . جوش هارتنت . غوستاف سكارسجارد، وميزانيته تقدر بجوالي، 100 مليون دولار.

ويعتبر هذا الفيلم، الأول للمخرج كريستوفر نولان الذي لم يتم إنتاجه وإصداره من طرف استوديوهات وارنر بروز. بل سيتم إصدار الفيلم من طرف استوديوهات يونيفرسال بيكتشرز.

لأول مرة على الإطلاق، سيتم استخدام الأسود والأبيض في عدسة كاميرات الأيماكس لتصوير بعض المشاهد.

من المقرّر عرضه في 21 يوليوز 2023؛ وعلى غرار الكتاب، فهو يقدّم السيرة الذاتية لـلرجل الذي صنع أول قنبلة ذرية في العالم خلال الحرب العالمية الثانية، والملقَّب بـ”أبو الطاقة الذرية”.

وفي فيلم أوبنهايمر، يجسّد النجم الإيرلندي كيليان مورفي (نجم سلسلة Peaky Blinders) شخصية روبرت أوبنهايمر، بينما تلعب إيميلي بلانت دور زوجته كيتي أوبنهايمر، إلى جانب مات ديمون الذي يؤدي شخصية ليسلي غروفز (مدير مشروع مانهاتن).

وإلى جانب كل هذه الأسماء اللامعة، يجسّد الممثل روبرت داوني جونيور شخصية لويس ستراوس، في حين يلعب توم كونتي دور ألبرت أينشتين الذي دعم تطوير “مشروع مانهاتن”.

روبرت أوبنهايمر

ولد في 22 أبريل 1904، وتوفي في 18 فبراير 1967، فيزيائي أميريك  ومدرس الفيزياء النظرية بجامعة كاليفورنيا، بيركلي وهو المدير العلمي على مشروع مانهاتن  لتصنيع السلاح النووي الأول في الحرب العالمية الثانية.

ويعرف أوبنهايمر بـ والد القنبلة النووية. وقد اشتهر أوبنهايمر بمقولته: «الآن أصبحت الموت، مدمر العوالم» (بالانجليزية : Now, I am become Death, the destroyer of worlds.)‏ بعد الانتهاء من صنع القنبلة النووية.

أُسندت إلى أوبنهايمر مهمّة قيادة فريقٍ مؤلّف من نحو 1500 عالم فيزيائي وكيميائي وعسكري، بهدف إنجاز تصميم أوّل قنبلة ذريّة.

جمع هؤلاء – مع علماء آخرين عملوا على تطوير الهندسة الكهربائية وإنتاج البلوتونيوم وغيرها من المهمّات التقنية- النظرية والتطبيق، ونجحوا في بناء أوّل قنبلة ذريّة قابلة للاشتعال في التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى